Home أخبار “إتمام” السعودي ينهي إجراءات اعتماد أكثر من 35 مليون م2 عن بُعد خلال مايو

“إتمام” السعودي ينهي إجراءات اعتماد أكثر من 35 مليون م2 عن بُعد خلال مايو

by admin

أبنية – الرياض 

أنهى مركز خدمات المطورين في السعودية “إتمام” خلال شهر مايو 2020 إجراءات اعتماد 10 مخططات سكنية تتجاوز مساحتها 35 مليون م2 في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح مركز خدمات “إتمام”، في إنفوجرافيك نشر اليوم الأربعاء، أنه تم تقديم عدد من الخدمات الأخرى للمطورين بنظام العمل عن بُعد خلال ذات الفترة.

وتصدرت منطقة مكة المكرمة أعمال المركز من حيث المساحة باعتماد عدد من المخططات تجاوزت مساحتها 22.4 مليون م2، ثم منطقة جازان بمساحة 5.3 ملايين م2، ثم منطقة الرياض بأكثر من 5 ملايين م2، تليها منطقة المدينة المنورة بمساحة 1.2 مليون م2.

وقدّم “إتمام”، عددا من الخدمات الأخرى للمطورين وأصحاب المشروعات السكنية خلال مايو 2020 منها إجراءات طلبات رخص البناء لأكثر من 14 ألف وحدة سكنية في الدمام والمدينة المنورة وجدة، وإصدار شهادات تأهيل لنحو 16 مطورا عقاريا.

كما تم إنهاء إجراءات طلبات تأييد العمالة لحوالي 3500 عامل ضمن مشاريع “سكني” خلال الشهر الماضي، وإفراغ صكوك 43 وحدة سكنية، كما أنجز المركز تطوير خدمة الشراكة مع وزارة الإسكان، وكذلك تطوير خدمة ترخيص البيع على الخارطة، وخدمة بيع الوحدات العقارية على الخارطة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?