Home أخبار «دعم المتعثرين» يحرر 10.528 مستأجراً من «التنفيذ»

«دعم المتعثرين» يحرر 10.528 مستأجراً من «التنفيذ»

by admin

أبنية – الرياض

أعلن برنامج «دعم المتعثرين عن سداد أجرة المسكن» التابع لوزارة الإسكان، عن دعمه نحو 10.528 مواطناً ممن تم توثيق عقودهم عبر الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار «إيجار»، بسداد المبالغ المالية المتعثرة آلياً عبر الخدمات الإلكترونية المشتركة بين وزارة الإسكان ونظام التنفيذ بوزارة العدل، لمن صدرت بحقهم أحكام تنفيذية من قِبل قضاة التنفيذ، منهم 4.697 مواطناً خلال جائحة كورونا.

ويستمر البرنامج في تقديم المساعدة للفئات المتعثرة ضمن إجراءات إلكترونية ميسرة، وتصل الحالات المتعثرة إلى البرنامج من محكمة التنفيذ بعد صدور حكم التنفيذ، لتُعرض على اللجنة المختصة لتحديد نوع الدعم، ليتم تقديمه خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من إحالتها من قضاء التنفيذ. ويأتي الدعم مراعاة لبعض الحالات الاستثنائية من المواطنين الذين تعثروا عن سداد أجرة المسكن.

ويُقدم البرنامج دعمه لتوفير أسباب الحياة الكريمة لجميع المواطنين بدفع أجرة السكن عن الأسر غير القادرة على دفعها بسبب وفاة عائلهم أو مرضه وعجزه أو سجنه أو ضعف مواردها المادية، ممن ثبت عدم قدرتهم على السداد وصدر بحقهم حكم تنفيذي.

يشار إلى أن البرنامج صادر بقرار مجلس الوزراء لدعم المواطنين غير القادرين على سداد أُجرة السكن لظروف خارجة عن إرادتهم، ضمن أربع حالات محددة مشمولة، هي؛ أسرة المتوفى، والسجين، والمريض، وضعيف القدرة المادية، على أن يكون عقد الإيجار السكني موثقاً داخل شبكة إيجار بصفته سندًا تنفيذيًا، وأن يَصدر قرار تنفيذي بحق المستفيد من قبل القاضي، وتتم إحالته عبر التكامل التقني بين الوزارتين، لتتم دراسة نوع الدعم من خلال لجنة الدعم.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?