Home أخبار 25 ألف خيار “سكني” في عسير .. توفر 4444 وحدة سكنية

25 ألف خيار “سكني” في عسير .. توفر 4444 وحدة سكنية

by admin

أبنية – الرياض

بلغ عدد الخيارات السكنية التي يوفرها برنامج “سكني” لمستفيديه في عسير أكثر من 25 ألف خيار سكني متنوع تتوافر في مشاريع الوحدات تحت الإنشاء ومخططات الأراضي المتاحة للحجز في المنطقة. وبين أن عدد المشاريع للوحدات تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص في عسير بلغت 4 مشاريع توفر 4444 وحدة سكنية على مساحة عن 2 مليون م2 بمواصفات عالية وخيارات متنوعة ما بين شقق وفلل وتاون هاوس بأسعار مناسبة وذلك في إطار جهود البرنامج لتحقيق أهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 لرفع نسبة التملك السكني والوصول إلى 70% بحلول 2030.

وأوضح أن خميس مشيط تستحوذ على العدد الأكبر من المشاريع للوحدات تحت الإنشاء بواقع 3 مشاريع هي “تلال الخميس” في ضاحية السديم ويوفر 816 شقة ويمتد على مساحة 185 ألف م2 وكذلك “واحة الخميس” في ضاحية السديم ويمتد على مساحة 928 ألف م2 ويوفر 1041 فيلا وتاون هاوس و “الخميس جاردن” ويمتد على مساحة 141 ألف م2 ويوفر 1344 وحدة سكنية ويوفر البرنامج مشروعا شمال أبها يوفر 1243 فيلا وتاون هاوس ويمتد على مساحة مليون م2.

وأفاد بأنه وفر للاستفادة والحجز عبر منصاته الرقمية 21,418 أرضا سكنية توزعت في 24 مخططا سكنيا تخدم عدة محافظات ومراكز في عسير منها 6 مخططات في بيشة و 4 مخططات في خميس مشيط و 3 مخططات في محايل ومخططان في كل من أبها وسراة عبيدة، ومخطط في كل من أحد رفيدة والمجاردة والنماص وبارق وبلقرن وتثليث وظهران الجنوب.

وأكد “سكني” على استمراره في توفير المزيد من الخيارات السكنية المتنوعة التي تلائم رغبات الأسر السعودية وتطلعاتها في مختلف مناطق المملكة وإضافة المزيد من المشاريع والمخططات السكنية وإتاحة حجزها عبر الموقع والتطبيق للاستفادة من الحلول التمويلية المدعومة بما يسهم في تمكين الأسر السعودية من التملك ضمن بيئة سكنية متكاملة المرافق والخدمات اللازمة لتوفير أسلوب حياة عصرية. مبينا أنه بإمكان الجميع الاطلاع على مشاريع عسير عبر (سكني).

يذكر أن “سكني” قدم خدماته إلى 1.1 مليون أسرة سعودية منذ انطلاقه في 2017 حتى نهاية 2020 من خلال مختلف الخيارات السكنية والحلول التمويلية منها 390 ألف أسرة خلال 2020 ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة في إطار تسهيل التملك السكني للأسر السعودية ورفع نسبته وفقا لمستهدفات برنامج الإسكان.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?