Home أخبار الهيئة السعودية للمهندسين تعتزم إلغاء الرخصة المبدئية للمكاتب الهندسية قريباً

الهيئة السعودية للمهندسين تعتزم إلغاء الرخصة المبدئية للمكاتب الهندسية قريباً

by admin

أبنية – الرياض 

كشف الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين، مدير عام مركز التحكيم الهندسي السعودي، فرحان الشمري، أن هيئة المهندسين تعتزم بالتنسيق الكامل مع وزارة التجارة وبدعم متواصل من وزارة الشئون البلدية القروية والإسكان أن تعلن قريباً عن إلغاء الرخصة المبدئية للمكاتب الهندسية.

ولفت الشمري، عبر حسابه على موقع التواصل “تويتر”، إلى أن هيئة المهندسين ستكتفى بإصدار رخصة واحدة (نهائية)؛ حرصا على تخفيف الطلبات وتسهيل رحلة العميل للإجراءات وضمان سرعة الإصدار.

وتشترط الهيئة الحصول على الترخيص بشكل مبدئي؛ خلال العام الأول للمكاتب والشركات الهندسية حديثة التأسيس؛ وذلك بهدف تجهيز المقر وتوفير الكوادر الهندسية والفنية المطلوبة، ولا يجوز لصاحب الترخيص مزاولة المهنة بالشركة أو المكتب الهندسي إلا بعد الحصول على الترخيص النهائي، ويتم إصدار التراخيص للشركات والمكاتب الهندسية لمدة 3 سنوات وبحد أقصى 5 سنوات من تاريخ الإصدار أو التجديد.

يذكر أن هيئة المهندسين عقدت بالأمس اجتماع مع مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات منير الدسوقي؛ لبحث سبل التعاون في قطاع هندسة الاتصالات والحاسب الآلي لأهميته حاليا ومستقبلا، وتم الاتفاق للعمل سويا لدعم العاملين في هذا القطاع الحيوي من خلال برامج وتنظيمات سيتم العمل عليها قريبا.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?