Home أخبار سكني: استفادة 45 ألف أسرة من “البناء الذاتي” خلال 8 أشهر

سكني: استفادة 45 ألف أسرة من “البناء الذاتي” خلال 8 أشهر

by admin

أبنية – الرياض

سجلت أعداد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم للبناء الذاتي 45816 أسرة، وذلك من بداية يناير حتى آب (أغسطس) 2021، امتدادا للخيارات السكنية والتمويلية المتنوعة، التي يتيحها البرنامج لتسهيل تملك الأسر السعودية باستحقاق فوري وإجراءات سهلة وميسرة، وفقا لرغباتهم واحتياجاتهم، بهدف زيادة التملك السكني إلى 70 في المائة بحلول 2030، تماشيا مع مستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030.
ويأتي هذا العدد ضمن أعداد الأسر المستفيدة، التي أعلن البرنامج استفادتها منذ بداية العام الجاري، بما يتجاوز 145 ألف أسرة منها 115038 أسرة سكنت منازلها حتى أغسطس 2021، وذلك ضمن إجراءات سهلة ميسرة عبر موقع وتطبيق “سكني”.

ويشترط للحصول على القرض المدعوم للبناء الذاتي أن يكون المواطن مستحقا للدعم السكني، ويمتلك أرضا سكنية، ورخصة بناء سارية المفعول، إضافة إلى توافر دخل ثابت يمكنه من الحصول على القرض، وعدم الحصول على دعم سكني سابق.
ويوفر برنامج سكني خدمات متنوعة لمستفيدي خيار “البناء الذاتي” ممن يمتلكون أراضيهم تتيح لهم اختيار “التصاميم الهندسية” التنفيذية، التي تتميز بأسعارها المناسبة وجودتها العالية، بالشراكة مع عدد من المكاتب الهندسية ذات الخبرة والكفاءة لتوفير أكثر من 36 تصميما يراعي الجودة والأساليب العصرية الحديثة في البناء، إضافة إلى خدمة “المقاول المعتمد” لتسهيل تنفيذ التصاميم الهندسية لمستفيدي “البناء الذاتي”، وغيرها من الخدمات مثل “التصميم الداخلي”.
وسجل مجموع أعداد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات سكنية جاهزة منذ بداية 2021 حتى آب (أغسطس) الماضي 61886 أسرة، ونحو 22431 أسرة من خيار الأراضي السكنية ضمن مخططات “سكني”، و15176 أسرة استفادت من القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات سكنية تحت الإنشاء.

ونوه البرنامج إلى استمرار أعمال التنفيذ والبناء للمشاريع السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين، تمهيدا للبدء في تسليمها للأسر المستفيدة، ضمن 106 مشاريع توفر أكثر من 146 ألف وحدة سكنية متنوعة بمتوسط أسعار يصل إلى 700 ألف ريال، ويتوزع معظمها في الضواحي السكنية الكبرى، التي توفر حياة عصرية تتكامل فيها الوحدات المتنوعة بين الفلل والشقق والتاون هاوس مع المرافق والخدمات المتنوعة في الرياض والدمام وجدة والمدينة المنورة وخميس مشيط.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?