Home أخبار خلال نوفمبر .. “سكني” يسلم الفلل الجاهزة في 11 مشروعا

خلال نوفمبر .. “سكني” يسلم الفلل الجاهزة في 11 مشروعا

by admin

أبنية – الرياض 

واصل برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان تسليم الفلل الجاهزة في عدد من المشاريع في مختلف مناطق المملكة ضمن جهوده لتوفير خيارات سكنية وحلول تمويلية متنوعة لتلبية رغبات المواطنين حيث شمل التسليم خلال نوفمبر 11 مشروعا في 8 مناطق وتمت إجراءات التسليم بعد استكمال المستفيدين لعمليات الحجز وتوقيع العقد النهائي.

وأوضح برنامج “سكني” في بيان له اليوم أنه خلال الشهر الماضي تم تسليم عدد من الفلل الجاهزة في مشاريع إسكان (شقراء والعيينة) في الرياض ومشروع إسكان الخرمة في مكة المكرمة ومشروع إسكان عنيزة في القصيم بالإضافة إلى مشاريع (الخبر وحفر الباطن والأحساء) في الشرقية ومشروع إسكان رفحاء في الشمالية ومشروع إسكان حائل في حائل ومشروع إسكان القريات في الجوف ومشروع إسكان نجران في نجران.

وتتوزع مشاريع وزارة الإسكان للوحدات السكنية الجاهزة في عدد من مدن ومحافظات المملكة إذ تبلغ 42 مشروعا توفر نحو 14 ألف وحدة سكنية من نوع “فيلا” تصل مساحتها إلى 500م2 للفيلا الواحدة وتتميز بتكامل البنية التحتية من أرصفة وإنارة وخدمات كهرباء ومياه إضافة إلى المسطحات الخضراء والحدائق العامة وملاعب الأطفال كما تضم مساجد وجوامع علاوة على تخصيص مواقع للجهات الحكومية من مرافق تعليمية وصحية وغيرها ويمكن استعراض شاريع الوزارة وتفاصيل الوحدات السكنية عبر (سكني).

يُذكر أن برنامج “سكني” أعلن عن تجاوز مستهدفاته للعام 2020 بخدمة أكثر من 319 ألف أسرة سعودية خلال 10 أشهر ويسعى البرنامج لتمكين الأسر من امتلاك مسكنها الأول من خلال تقديم مجموعة من الخيارات المتنوعة التي تلبّي تطلعاتها وتتناسب مع قدراتهم وتشمل شراء الوحدات الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي والأراضي السكنية ضمن المخططات التي يطلقها “سكني”. سعيا لزيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030 وفقا لأهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?