Home أخبار وزير الإسكان.. استكمال تنفيذ المباني وفق الجداول الزمنية

وزير الإسكان.. استكمال تنفيذ المباني وفق الجداول الزمنية

by admin

أبنية – الرياض

تفقد وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المُكلف ماجد بن عبدالله الحقيل ، سير الأعمال ومستوى الإنجاز في المشاريع والمخططات السكنية في محافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة ضمن مشاريع برنامج “سكني” وأكد على ضرورة استكمال أعمال التنفيذ وفق الجداول الزمنية تمهيداً لتسليمها للمواطنين.

وشملت الزيارة مخطط “وادي الجليل” ومشروع “مدينة الورود” السكني التي تشهد مستويات متقدمة في الإنجاز، كما التقى خلال جولته التفقدية بعدد من المطورين العقاريين والمقاولين المنفذين لأعمال البناء والبنية التحتية، مشدداً على أهمية الالتزام بالمعايير الفنية والجودة اللازمة بما يلبي تطلعات المستفيدين ويحقق رغباتهم. ويعد مشروع “مدينة الورود” في الطائف أكبر المشاريع السكنية تحت الإنشاء في المحافظة لما يضمه من وحدات سكنية يصل عددها إلى 4775 فيلا تقع داخل النطاق العمراني على طريق السيل، كما تشهد محافظة الطائف تنفيذ ثلاثة مشاريع سكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين، تتميز بمواقعها الإستراتيجية في قلب الطائف منها مشروع “تاج المصيف”
وتضّم الطائف مشروع “الفتح” الذي يوفّر 488 وحدة سكنية ما بين شقق وفلل. وعلى مستوى المخططات، تتضمن محافظة الطائف مخططين للأراضي السكنية هما “واحة الجليل” الذي يوفر 6670 قطعة أرض، و”واحة الميقات” الذي يوفر 5118 قطعة أرض، حيث أصدرت عقود الأراضي عبر موقع وتطبيق “سكني”، فيما بدأت أعمال البناء الذاتي من قبل المستفيدين.

في السياق ذاته، يقوم وزير الإسكان اليوم بجولة تفقدية على العاصمة المقدسة، تشمل مشاريع ومرافق الأمانة والمخططات السكنية، خاصة مخططات ولي العهد السكنية، للوقوف على بعض الإشكاليات الخاصة بها.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?