Home أخبار “السعودية لإعادة التمويل” يوقع اتفاقية بنكية لشراء محفظة تمويلية

“السعودية لإعادة التمويل” يوقع اتفاقية بنكية لشراء محفظة تمويلية

by admin

أبنية – الرياض

وقعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (SRC) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة اتفاقية شراكة مع البنك السعودي الفرنسي بهدف إعادة تمويل جزء من محفظة التمويل العقاري التابعة للبنك إذ تأتي الاتفاقية امتدادا لاتفاقية سابقة بين الجانبين لشراء محفظة تمويل عقاري تابعة للبنك لتوفير سيولة طويلة الأجل لسوق الإسكان المحلي ضمن دور الشركة في دعم الممولين بالمملكة لتطوير سوق تمويل عقاري ثانوي.

ووقع الاتفاقية فابريس سوسيني الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري وريان فايز العضو المنتدب للبنك السعودي الفرنسي حيث تعد امتداد للتعاون المستمر بين الجهتين ضمن سلسلة من اتفاقيات الشراكة مع عدد من البنوك وشركات التمويل العقاري بالمملكة لتعزيز نمو واستقرار سوق التمويل العقاري وتمكين الأسر السعودية من الحصول على تمويل سكني ميسر ومنخفض التكلفة يسهم بزيادة نسبة التملك السكنية إلى 70% بحلول 2030.

وأوضح فابريس سوسيني الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري أن الاتفاقية تعد الثانية لشراء جزء من محفظة التمويل العقاري التابعة للبنك السعودي الفرنسي وتأتي ضمن خطوة مهمة لترسيخ نموذج أعمال الشركة السعودية وتعزيز نموها. لافتا إلى أن الشركة تعمل مع الممولين العقاريين في المملكة لإبراز دورها الحيوي لتطوير سوق الإسكان المحلي من خلال حلول إدارة السيولة والمخاطر. وبين أن تعزيز الشراكات طويلة الأجل مع الممولين العقاريين تمثل ركيزة أساسية ضمن استراتيجية الشركة الرامية إلى بناء علاقات مستمرة مع الجهات التمويلية لتوفير الإسكان ميسور التكلفة وتنويع الخيارات التمويلية للأسر السعودية ما يسهم في زيادة نسبة تملك المنازل تماشيا مع هدف الشركة المتمثل في بناء سوق ثانوي قوي في المملكة.

بدوره قال ريان فايز العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك السعودي الفرنسي “بصفتنا من الممولين العقاريين الأساسيين تقع على عاتقنا مهمة توفير تمويل عقاري ميسور التكلفة للمواطنين السعوديين مع تجربة متميزة”. مشيرا إلى أن الاتفاقية ستساعد على تلبية احتياجات شريحة أوسع من المواطنين وأسهمت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري بدور مهم لتحقيق أهداف برنامج الإسكان في رؤية 2030 ونحن بدورنا نتوقع أن نسهم بشكل مؤثر من خلال دعم الشركة لتقديم أعلى مستويات الجودة لعملائنا إذ تشكل هذه الشراكة شهادة دامغة على ذلك”.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?