Home أخبار الوطنية للإسكان: مستمرون في ضخ المزيد من المشاريع لتوفير مجتمعات جديدة

الوطنية للإسكان: مستمرون في ضخ المزيد من المشاريع لتوفير مجتمعات جديدة

by admin

أبنية – الرياض

أعلنت الشركة الوطنية للإسكان عن استمرارها في ضخ المزيد من الوحدات السكنية وتوفير مجتمعات سكنية جديدة في الرياض خلال الأعوام القليلة المقبلة التي ستسهم في رفع نسب التملك إلى 70 % بحلول 2030 امتدادا لدور الشركة في دعم وتمكين ضخ أكثر من 147 ألف وحدة سكنية في الرياض.

كما أطلقت مشروع الأصالة جنوب الرياض الذي يوفر 3.5 آلاف وحدة على مساحة 4 ملايين م2 بنظام البناء الذاتي المطور الذي يتيح للمستفيدين اختيار الأرض والتصميم والجهة المنفذة من ضمن الـ 147 ألف وحدة التي تسعى لتوفيرها الأعوام المقبلة ضمن خططها لزيادة المعروض وتعزيز توازن السوق.

وتأتي هذه المجتمعات استكمالا لمسار “الوطنية للإسكان” في تحقيق رؤية 2030 التي تستهدف إلى رفع نسبة تملك الأسر السعودية لمساكنهم الخاصة إلى 70% فأنشأت 7 ضواحي سكنية هي “الجوان” و “الجوهرة و “الميار” و “الواجهة” و “السديم” و “الدار” و “خيالا”.

وتقود الوطنية للإسكان قطاع التطوير العقاري في جميع مدن ومناطق المملكة بالشراكة مع القطاع الخاص ويأتي على رأسها ضاحية الجوان بالرياض التي تُعد الأكبر في المملكة بعد مضاعفة مساحتها إلى 30 مليون م2 بتوجيه من ولي العهد.

وتسعى لصناعة عقارية تعزز تنوع الاقتصاد الوطني وتعزيز دور القطاع الخاص وزيادة نسبة المحتوى المحلي في الصناعة وتسهيل تملك الأسر السعودية في مجتمعات عمرانية حديثة ذات بنية تحتية قوية.

وسجلت المشاريع التي أطلقتها NHC الوطنية للإسكان إقبالا عاليا وهو ما يعكس الامتيازات التي تحظى بها هذه المجتمعات السكنية من حيث الموقع والأسعار وتوفير معايير جودة الحياة حيث شهد مشروع المشرقية الذي يُعد باكورة مشاريع الشركة بنظام البناء الذاتي إقبالًا ملفتاً منذ انطلاقه.

كما شهدت مشاريع ضاحية “خيالا” شمال جدة (مشروع المهندية ودار سمو وسما جدة وميلاء) حجزا لكامل الوحدات التي طرحت خلال أيام قليلة بالإضافة للمجتمعات ضمن ضاحية الجوان شمال الرياض وتشمل “الرابية” و “النرجس فيو” و “سرايا الجوان” و “نساج تاون” و “المهندية” و”أصالة الجوان” و “رواء”.

الجدير بالذكر أن NHC الوطنية للإسكان أعلنت في أغسطس الماضي أن المعروض العقاري السكني في الرياض سيصل إلى أكثر من 147 ألف وحدة سكنية بأسعار تبدأ من 300 ألف ريال وبنماذج متنوعة وضمن مجتمعات سكنية توفر أسلوب حياة يلائم تطلعات الاسر السعودية بدعم وتمكين الوطنية للإسكان.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?