Home أخبار تقدم وتيرة البناء وعمليات التطوير بمشروع “المشرقية” السكني في الرياض

تقدم وتيرة البناء وعمليات التطوير بمشروع “المشرقية” السكني في الرياض

by admin

أبنية – الرياض

تفقد ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أمس، مشروع المشرقية السكني الواقع شرق مدينة الرياض، بهدف الاطلاع على سير الأعمال الإنشائية وتقدم وتيرة البناء في المشروع والوقوف على جميع عمليات التطوير التي تقوم بها الشركة الوطنية للإسكان NHC لمستفيدي برنامج سكني بهدف زيادة نسبة تملك الأسر السعودية للمساكن، وتعزيز المعروض العقاري السكني ضمن أسعار ميسرة، تحقيقا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.
ورافقه خلال زيارته لمشروع “المشرقية” المهندس عبدالله بن محمد البدير نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وعدد من قيادات الوزارة والشركة الوطنية للإسكان، حيث شاهدوا عرضا مرئيا عن المشروع، وزاروا عددا من الوحدات السكنية المكتملة ضمن المشروع، واطلعوا على المخطط التفصيلي للمشروع وعلى مركز المبيعات بالمشروع.
وأشاد الوزير بسير العمل والإنجاز في المشروع الذي تقوم به الشركة الوطنية للإسكان بالشراكة مع المطورين المؤهلين من القطاع الخاص، تحقيقا لمستهدفات برنامج الإسكان بتسهيل تملك الأسر السعودية للوصول إلى 70 في المائة نسبة تملك بحلول 2030، في ظل ما يحظى به القطاع من دعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.
من جهته أشار المهندس محمد البطي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان إلى أن مشروع “المشرقية” السكني يأتي امتدادا للمشاريع التي تطورها الشركة ضمن مجتمعات سكنية عصرية ومتكاملة، لتوفر وحدات سكنية متنوعة تلبي تطلعات ورغبات الأسر.
ولفت إلى أن مشروع “المشرقية” يمتد على مساحة 3.3 مليون متر مربع، ليوفر 3701 وحدة سكنية بحلول هندسية فريدة تتيح للأسر المستفيدة إمكانية اختيار التصاميم ضمن ستة تصاميم تبدأ أسعارها من 745 ألف ريال.
ونوه الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان إلى أن الشركة خلال الفترة المقبلة ستواصل العمل على ضخ المزيد من المعروض العقاري في مدينة الرياض ضمن مستهدفاتها لتوفير 147 ألف وحدة امتدادا لما سبق طرحه، وتحقيقا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.
ويأتي مشروع “المشرقية” امتدادا لعدد من المشاريع تحت الإنشاء التي تحتضنها مدينة الرياض البالغ عددها 26 مشروعا توفر أكثر من 32 ألف وحدة سكنية متنوعة التصاميم والمساحات، ويتميز المشروع بكونه مفهوما جديدا للبناء العصري وتعمل فيه أياد سعودية ضمن مصانع وطنية لتقنيات البناء الحديث، إلى جانب تميز المشروع بالموقع الاستراتيجي على الطرق المحورية المهمة بمدينة الرياض.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?