Home أخبار أسعار العقارات في السعودية ترتفع 1.5 % خلال الربع الثالث

أسعار العقارات في السعودية ترتفع 1.5 % خلال الربع الثالث

by admin

أبنية – الرياض

ارتفع مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار العقارات في السعودية للربع الثالث بنسبة 1.5 %، مقارنة بالربع نفسه من 2021، جراء ارتفاع أسعار العقارات السكنية بنحو 2.5 %.

وبحسب التقرير الربعي لمؤشر العقارات في السعودي الذي نشرته للهيئة العامة للإحصاء اليوم، فقد كان ارتفاع أسعار الأراضي السكنية، هو المؤثر الأكبر في ارتفاع أسعار العقارات في الربع الثالث.

حيث سجل القطاع السكني ارتفاعًا بـ 2.5 % متأثرا بارتفاع أسعار قطع الأراضي السكنية بـ 2.6 %، على أساس سنوي، ونظرا لثقل القطاع السكني فقد كان له تأثير كبير في ارتفاع المؤشر العام.

ومن بين العقارات السكنية الأخرى ارتفعت أسعار الفلل 0.2 % والشقق 1.0%، ومن ناحية أخرى انخفضت أسعار البيوت 0.7%، في حين استقرت أسعار العمائر السكنية ولم تسجل أي تغير نسبي يذكر.

وسجل القطاع التجاري انخفاضًا بـ 0.4 % متأثرًا بانخفاض أسعار قطع الأراضي التجارية 0.4 %، وانخفضت أسعار المعارض 1.5 %، في حين ارتفعت أسعار المراكز التجارية 0.2 %.

ومن ناحية أخرى استقرت أسعار العمائر التجارية ولم تسجل أي تغير نسبي يذكر، وسجل القطاع الزراعي انخفاضا بـ 0.6 % متأثراً بانخفاض أسعار الأراضي الزراعية بـ 0.6 %.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?