أخبارالسعودية

«كل يوم بيت» تشعل «تحدي الخير» بين السعوديين

الأبينة الجاهزة – الرياض

أطلقت منصة «جود الإسكان» آفاقا جديدة في توفير المسكن للأسر الأشد حاجة وتمكين أصحاب الدخل المنخفض من السكن، ونجحت فكرتها في تحقيق أعلى معدل تبرع لها؛ ما أسهم في تقديم دعم الإيجار لـ800 أسرة، وتوفير مسكن بالتمليك لـ480 أسرة، أي أن نحو 7000 فرد في 1280 أسرة يعيشون الآن بأمان واستقرار في مساكنهم، وفقا لما أعلنه المتحدث باسم منصة جود الإسكان ماجد أبا الخيل.

وقد نجحت منصة «جود الإسكان» من خلال حملة «كل يوم بيت» التي أطلقها وزير الإسكان ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد الحقيل، بداية شهر رمضان المبارك في جذب تفاعل مجتمعي واسع وكبير خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك عبر هاشتاق «#كل_يوم_بيت» والذي شهد سباقا وصفه المغردون بـ«تحدي الخير»، حيث شارك فيه وزراء وأمراء مناطق وشخصيات عامة وعدد من نجوم الفن والرياضة، فضلا عن شريحة كبيرة من كافة أطياف المجتمع.

وتمكنت الحملة، التي تهدف إلى توفير منزل كل يوم لإحدى الأسر المعتمدة حال احتياجها إضافة إلى دعم الإيجار للمستحقين، من توفير مساكن لعدد من الأسر الأشد حاجة خلال دقائق معدودة بفضل التبرعات السخية من المواطنين، وهو ما دفع وزير الإسكان ماجد الحقيل إلى التغريد عبر حسابه الرسمي في تويتر الاثنين الماضي قائلاً: «بحمد الله نعيش في مجتمع خيّر يدعم أعمال الخير ويساهم في تنميتها، وبفضل الله ثم بمساهمتكم في منصة جود الإسكان وحملة كل يوم بيت تم تسكين أكثر من 10 أسر بمناطق مختلفة بالمملكة خلال 24 ساعة الماضية، فبارك الله لكم في أموالكم وكتب أجركم».

من جانبه، دعا الفنان عبدالمجيد عبدالله، عبر حسابه في «تويتر»، إلى التبرع قائلاً: «تفريج الكرب وقضاء الحوائج من أهم العبادات، يسعدني مع زملائي المشاركة في هذه الحملة الخيرية وهمّتكم يا أهل الخير».

واختصر محمد نور، لاعب الاتحاد والمنتخب السعودي السابق، دعوته للمساهمة في الحملة قائلاً: «مو مهم إنك تجي بدري أو متأخر المهم تترك أثرا».

ووجه نواف التمياط، لاعب الهلال والمنتخب السعودي السابق، الشكر لمتابعيه لمشاركتهم في الحملة والمساهمة في تسكين إحدى الأسر قائلاً: «الحمد لله اكتمل المبلغ بفضل الله ثم بذلكم وعطائكم أدخلتم السرور والفرحة على العائلة وسجلنا معاً أجمل هدف إنساني، أنتم أهل الجود والكرم، شكراً بنات وأبناء وطن الخير والعطاء وجزاكم الله كل الخير وحفظكم من كل شر وبلاء وبارك في أعمالكم وذرياتكم».

وساهم نجم المنتخب السعودي ونادي النصر سابقا الكابتن ماجد عبدالله، في الحملة حيث كتب على حسابه في «تويتر»: «اتّحدت الألوان.. ونُبِذ التعصب.. وانتصرت الإنسانية، ستبقى راية التوحيد خفاقة على مملكة الخير. اليوم بمشاركتنا نسعد أسرة».

أما محمد عبدالجواد، قائد المنتخب السعودي والنادي الأهلي سابقا فكتب قائلاً: «مع تقدم الأرقام تتقدم تطلعات أسرة طالما عانت لتحقيق حلمها في امتلاك مسكنها.. سنحقق ذلك بتعاوننا.. همتكم وكرمكم وجميل عطائكم سيمنحهم الفرحة..».

يذكر أن «جود الإسكان» حظيت بدعم سخي من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وكذلك من عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية.

وتهدف المنصة، التي تشرف عليها مؤسسة الإسكان التنموية الأهلية، إلى استدامة العطاء الخيري الإسكاني للأسر الأشد حاجة من خلال إشــراك المجتمــع من أفراد ومنظمــات فـي تقديـم يـد العـون للدعـم السـكني، وذلك عبر هذه المنصـة الإلكترونيـة التي تحقــق الشــفافية والدقــة والاحترافيــة.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
عكاظ
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق