أخبارالسعودية

الحقيل: “سكني” يقدم 20 ألف خيار سكني للمواطنين السعوديين خلال مايو

أبنية – الرياض

قال وزير الإسكان، ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف بالسعودية، ماجد الحقيل، إن برنامج “سكني” تمكن من توفير الخيارات السكنية لـ20 ألف أسرة خلال شهر مايو/ أيار 2020.

وأضاف الحقيل، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن الخيارات تضمنت 10 آلاف أسرة سكنت منازلها خلال الشهر الماضي.

وأوضح الوزير، أن برنامج “سكني” يواصل تقديم مختلف الخدمات الإلكترونية التي تمكن المستفيدين من حجز مساكنهم بسهولة تامة وعن بُعد في ظل أزمة وباء كورونا.

ومن جانبه، أعلن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان عن استفادة 19.86 ألف أسرة خلال شهر مايو/ أيار، من مختلف الحلول والخيارات السكنية التي يستمر البرنامج في توفيرها.

وأوضح “سكني”، في بيان له، أن 10.72 ألف أسرة سكنت منازلها، ليصل إجمالي الأُسر التي استفادت من جميع الخيارات منذ بداية العام الجاري إلى 150.37 ألف أسرة، منها نحو 53.87 ألف أسرة سكنت منازلها.

وأشار البرنامج، إلى أن مجموع الوحدات السكنية تحت الإنشاء التي تم حجزها من المستفيدين منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر مايو/ أيار بلغت 29.06 ألف وحدة سكنية، فيما تم تسليم 35.45 ألف أرض سكنية في مختلف المدن والمحافظات والمراكز.

وتجاوز مجموع المستفيدين من خيار القرض العقاري المدعُوم لشراء وحدة سكنية جاهزة 53.09 ألف أسرة، إضافة إلى 32.77 ألف أسرة مستفيدة من القرض العقاري المدعوم لخيار البناء الذاتي.

وبدوره، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، سيف بن سالم السويلم، على استمرار البرنامج في تقديم خيارات متنوعة للمستفيدين من الأسر السعودية من خلال إجراءات أسهل وخيارات أكثر وخدمات أفضل بحسب احتياجاتهم ورغباتهم وقدراتهم، وذلك في إطار حرص الوزارة على تسريع تملّك المواطنين للمساكن.

وكشف السويلم، أن البرنامج يعمل حالياً على طرح المزيد من المشاريع الجديدة والمتنوعة خلال العام الجاري بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد، أن مشاريع “سكني” التي ينفذها المطورين العقاريين المؤهلين من الوزارة تشهد تسارعاً في أعمال الإنشاء تمهيداً لتسليمها ضمن 58 مشروعاً سكنياً في جميع مناطق المملكة تتواصل وتيرة البناء فيها، تتميز بأسعار مناسبة بين 250-750 ألف ريال.

يذكر أن برنامج “سكني” التابع لوزارة الاسكان سلم نحو 90 ألف قطعة أرض في مختلف مناطق المملكة خلال العام 2019، فيما يستهدف البرنامج هذا العام 2020 تطوير 72 مخططاً جديداً توفّر أكثر من 90 ألف قطعة أرض، وذلك ضمن خيارات متنوعة متاحة للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم.

وتستهدف المملكة رفع من نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول عام 2030 وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
مباشر
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق