أخبارالسعودية

الإسكان السعودية: تنفيذ 40% من مشروع “مدينة الورود” في محافظة الطائف

أبينة – الرياض 

ذكرت وزارة الإسكان السعودية أن أعمال البناء والتشييد في مشروع إسكان “مدينة الورود” الواقع في محافظة الطائف ويتم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص أظهرت تقدماً ملحوظاً في إنجاز المخطط العام والتطوير.

وأوضحت وزارة الإسكان في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن نسب الإنجاز في المشروع وصلت إلى 40 بالمائة، وفق الجداول الزمنية وتحت إشراف برنامج البيع والتأجير على الخارطة “وافي”.

وشهد المشروع اكتمال غالبية أعمال البنية التحتية والإنارة في جميع مراحله وانتهاء بناء مجموعة من الفلل، فيما تم البدء في أعمال بناء الأسوار والتمديدات الكهربائية وتركيب النوافذ والأبواب وأدوات السباكة.

ونوهت الوزارة، بأنه سيتم البدء في تسلّيم أولى الوحدات في المشروع خلال العام المقبل، ويمكن الاطلاع على نماذج الوحدات وحجزها واختيار الجهة التمويلية المناسبة إلكترونياً بسهولة واستحقاق فوري عبر موقع وتطبيق سكني على الرابط https://sakani.housing.sa/project/494918 .

وقال رئيس مجلس إدارة شركة “إدارة” للتنمية والتطوير – المطورة للمشروع – عبدالقادر العبيكان، إن مشروع مخطط “مدينة الورود” يعد أحد أهم المشاريع العمرانية التي تشهدها المحافظة، وهو أحد مشاريع برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان والذي ينفذ عن طريق التطوير بالتزامن حيث يتم إنهاء أعمال التخطيط بالتزامن مع أعمال البناء.

وتابع، أن المشروع ويوفر 4775 فيلا بمساحات تبدأ من 250-749 م2، وأسعار تبدأ من 499 ألف ريال وقسط شهري يصل إلى 1665 ريالاً، فيما تتجاوز المساحة الإجمالية للمشروع 9 ملايين متر مربع.

ولفت، إلى أن تنفيذ المشروع يتم بتقنية متطورة وهي نظام البناء المسلح المتكامل عن طريق الصب في الموقع لكامل المبنى بواسطة “القوالب النفقية TF”، التي تساعد بشكل كبير في سرعة إنجاز البناء بمعايير سلامة ومتانة عالية ودقة كبيرة في المقاسات ودون استخدام الطوب واللياسة.

ويُذكر أن مشروع “مدينة الورود” يأتي بين 58 مشروعاً تتواصل بها أعمال البناء حول المملكة من بين 79 مشروعاً متاحة للحجز عبر منصة وتطبيق “سكني” توفّر أكثر من 134 ألف وحدة سكنية تتوزع غالبيتها ضمن الضواحي السكنية الكبرى، بهدف زيادة نسب التملك إلى 70 بالمائة بحلول 2030، تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية 2030 -.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
مباشر
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق