أخبارالسعودية

“الصندوق العقاري” ومصرف الراجحي يوقعان اتفاقية لمنتج البيع على الخارطة

أبينة – الرياض

وقع صندوق التنمية العقارية السعودي ومصرف الراجحي بمقر الإدارة العامة للصندوق بالرياض اليوم, اتفاقية برنامج ضمانات التمويل العقاري لمنتج البيع على الخارطة.

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، نقلاً عن بيان للصندوق اليوم الثلاثاء، إن الاتفاقية مع مصرف الراجحي تأتي ضمن الجهود التي تهدف لتمكين تملك المواطنين للسكن بكل يسر وسهولة من خلال مشاريع البيع على الخارطة.

ولفت إلى التعاون والتكاملية في تسهيل إجراءات التملك من خلال برنامج القرض العقاري المدعوم بالشراكة مع الجهات التمويلية، بهدف رفع نسبة استفادة المواطنين من مشاريع البيع على الخارطة.

وبين أن برنامج ضمانات التمويل العقاري للبيع على الخارطة، يهدف لتمكين الأسر السعودية من التملك السكني لمشاريع البيع على الخارطة التي تعد ضمن الحلول السكنية المقدمة من “الصندوق العقاري” لدعم مستفيدي “سكني” من وزارة الإسكان والصندوق العقاري.

كما أوضح أن “برنامج الضمانات” يأتي لتقديم تغطيات إضافية للجهات التمويلية ولمدة زمنية محددة سعياً منه لضمان تسليم مشاريع البيع على الخارطة للمستفيدين في الوقت المحدد.

وقال الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي وليد المقبل: “تلبية للتطلعات الوطنية لأهداف رؤية المملكة 2030، يقدم مصرف الراجحي بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية باقة من الخيارات والمزايا التمويلية لمستفيدي برنامج سكني من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، بما يؤهلهم للحصول بكل يسر وسهولة على تمويل عقاري مدعُوم يتناسب مع تطلعاتهم السكنية في تملك السكن المناسب.

وأفاد المقبل، أن برنامج ضمانات التمويل العقاري لمشاريع البيع على الخارطة يعد إضافة محفزة للمستفيدين من برنامج القرض العقاري المدعُوم، مبيناً أن توقيع هذه الاتفاقية يعد من الحلول التمويلية التي تسهل على المستفيد تملك وحدة سكنية من مشاريع “البيع على الخارطة”.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
مباشر
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق