أخبارالعالم العربي

“دبي العقاري” ينظم مؤتمرا عقاريا افتراضيا بالتعاون مع شركاء سعوديين

أبينة – الرياض 

ينظم معهد دبي العقاري – التابع لدائرة الأراضي والأملاك في دبي – أول مؤتمر عقاري افتراضي تحت مسمى “العقار ما بعد أزمة كورونا – التحديات والحلول” بالتعاون مع عدد من الجهات العقارية في السعودية.

يشارك في هذا المؤتمر- الذي يعقد خلال شهر أغسطس الجاري ويستمر يومين – نخبة من المتحدثين والخبراء في المجال العقاري من كلا البلدين حيث سيتم خلاله عقد الجلسات عبر تقنية حديثة تدعم خاصية المؤتمرات والمعارض عن بعد .

ويأتي هذا المؤتمر انطلاقا من حرص حكومة دولة الإمارات وحكومة إمارة دبي – ممثلة بدائرة الأراضي والأملاك ومعهد دبي العقاري – على الإرتقاء بمستويات التعاون مع القطاع العقاري الحكومي والخاص بالسعودية حيث يأمل المنظمون أن يسهم هذا الحدث في دعم الشراكة الإقتصادية بين البلدين وعلى وجه التحديد الجوانب المعرفية ذات الصلة بالقطاع العقاري.

وستتولى هند عبيد المري قيادة فريق عمل معهد دبي العقاري بصفتها المدير التنفيذي للمعهد فيما سيقود الجانب السعودي محمد بن علي البر الرئيس التنفيذي لمركز القرار الذكي للتدريب.

وقالت هند عبيد المري المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري: ارتأينا مع شركائنا في مركز القرار الذكي للتدريب في السعودية وشركة “لاند ستيرلينغ” وشريكه مكتب محمد البر للتقييم العقاري ضرورة تنظيم هذا المؤتمر المعرفي في الوقت المناسب من أجل تبادل الخبرات والرؤى بخصوص التحديات التي فرضها تفشي جائحة كورونا على القطاع العقاري عالميا.

وأضافت أنه بفضل مشاركة كوكبة من الخبراء المختصين سنتمكن من التوصل إلى مجموعة من الحلول التي تسهم في عودة مسار النشاط العقاري إلى طبيعته لاسيما وأن البلدين يتمتعان بعوامل جذب استثنائية في نظر المستثمرين العقاريين من المؤسسات والأفراد والصناديق الإستثمارية والإستفادة من الآفاق الاقتصادية الواعدة فيهما ..موضحة أنه في الإطار ذاته سيتم تجهيز وعرض باقة من الدورات التدريبية على هامش المؤتمر لخدمة السوق العقاري السعودي وخاصة ما بعد فترة “كوفيد – 19”.

ويشتمل المؤتمر على سبعة محاور رئيسية حيث سيتناول المحور الإقتصادي منها المسائل المتعلقة بالدعم الحكومي للإقتصاد المحلي ومساعدته على تجاوز الأزمة مع التطرق إلى المحفزات المالية والتحديات والتأثيرات الاقتصادية التي تواجه القطاع العقاري في ظل الأزمة الراهنة بينما سيركز المحور التمويلي على التمويل العقاري وتفاعله مع الأزمة الحالية من خلال التحديات والحلول مع استعراض الجهات التمويلية الحكومية والخاصة ومناقشة استراتيجيتها في دعم القطاع العقاري.

وفي المحور التسويقي يناقش المشاركون المسائل المتعلقة بالتسويق العقاري والاستراتيجيات والوسائل الجديدة في ظل الأزمة الحالية بما في ذلك طرق التسويق المتوقعة ما بعد الأزمة وتأثيرها على القطاع العقاري والسوق.

وتأكيدا على البعد المعرفي في هذا القطاع سيتم خلال محور للتعليم تسليط الضوء على تجربة معهد دبي العقاري في مجال التعليم العقاري وتجربة الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين وتجربة هيئة العقار والمعهد العقاري في السوق السعودي فيما يناقش المحور التكنولوجي وتقنية المعلومات جدوى التعليم عن بعد واستخدام الوسائل الحديثة في الدورات التدريبة وآليات تقديم الخدمات العقارية عن بعد للمستفيدين في المملكة من خلال وزارة الإسكان ووزارة العدل.

وفي المحور التشريعي سيتم التطرق إلى دور هيئة العقار بالمملكة في تنظيم القطاع العقاري إضافة إلى دور دائرة الأراضي والاملاك في دبي وعملياتها وأنشطتها المتعلقة بتنظيم القطاع العقاري في حين سيخصص المحور السابع والأخير وهو المحور الاستثماري لمناقشة دور الهيئات والمنظمات الحكومية في تحفيز الاستثمار العقاري.

وقال محمد بن علي البر الرئيس التنفيذي لمركز القرار الذكي للتدريب إن الظروف الحالية تحتم علينا جميعا التنسيق والتعاون المشترك للعمل سويا لتجاوز التداعيات التي خلفها تفشي فيروس كورونا ليس فقط على القطاع العقاري وإنما على الاقتصاد العالمي عموما.

وأضاف : من خلال الجمع بين خبراتنا المتخصصة مع الكفاءات المؤهلة التي يمتاز بها معهد دبي العقاري سيكون بمقدورنا التوصل إلى الحلول والآليات والخطط العلاجية لتداعيات الأزمة على قطاعنا اعتمادًا على هذه المجموعة الواسعة من المحاور .. إننا نتطلع لانطلاق هذا المؤتمر الذي سنقدم من خلاله نموذجًا مثاليًا لاستغلال البنى التحتية المتطورة لمواصلة التشاور مع شركائنا وترسيخ أواصر العلاقات المتميزة بين بلدينا في كافة المجالات لتسريع وتيرة التقدم والإزدهار .

يذكر أن معهد دبي العقاري وقع مذكرة تفاهم مع مركز القرار الذكي للتدريب في السعودية يونيو الماضي حملت شعار “بناء وتعزيز علاقات التعاون المشترك” لتكون انعكاسا لحرص البلدين على الإرتقاء بمستويات التعاون في شتى المجالات ودعم الشراكة الاقتصادية بينهما لاسيما في القطاعين العقاري والمعرفي.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
وكالة أنباء الإمارات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق