أخبارالسعودية

أمير القصيم يطلق مبادرة البناء على أرض المستفيد لدعم الفئات المحتاجة للمساكن

أبنية – الرياض

أطلق  الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه اليوم ، مبادرة البناء على أرض المستفيد بالدعم التشاركي التي تهدف لرفع تملك الفئات المحتاجة للمساكن بحسب واس.
وأكد وكيل وزارة الإسكان للإسكان التنموي المهندس أحمد القرعاوي، أن مبادرة “البناء على أرض المستفيد” مبادرة وطنية أطلقتها مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية عبر منصة جود الإسكان وبالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة بوزارة الإسكان ، التي تهدف إلى البناء على أرض المستفيد وتوفير التمويل له من خلال الدعم التشاركي المجتمعي .
وكشف أن هذه المبادرة التي أطلقها سمو الأمير فيصل بن مشعل هي لأول مرة على مستوى المملكة ، وستكون منطقة القصيم هي نقطة البداية والانطلاق لها .
عقب ذلك شهد سموه توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية وجمعية الإسكان الأهلية بالقصيم.
وتهدف الاتفاقية إلى دعم عدد من المنتجات تشمل “البناء على أرض المستفيد” من خلال توفير الجمعية أراضي مملوكة لها أو للمستفيدين منها ، وتقوم المؤسسة بالبناء عليها ومن ثم تمليكها للمستفيدين ، وكذلك منتج “التملك الميسر” الذي يهدف الى توفير جمعية الإسكان أو المستفيدين منها جزءا من قيمة الوحدات السكنية المطلوب تمليكها للمستفيد ، بحيث تقوم مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية بإكمال بقية المبلغ واستكمال إجراءات التمليك.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الاقتصادية
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق