أخبارالسعودية

وزير الإسكان: مستمرون مع المطوّرين العقاريين في ضخ المشروعات السكنية

أبنية – الرياض

تفقّد وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المُكلف ماجد بن عبدالله الحقيل أول من أمس، عدداً من المشاريع السكنية بالمنطقة الشرقية ضمن مشاريع برنامج «سكني» بالشراكة مع القطاع الخاص.

وشملت الزيارة مشروع «نساج تاون» و»فلل البيرق» و»الفريدة» وغيرها من المشاريع ضمن ضاحية الواجهة بالدمام، مطلعاً على سير العمل ومستوى الإنجاز في المشاريع التي تجاوزت 90% في غالبيتها.

وزار الحقيل «مركز سكني الشامل» بالخبر يرافقه أمين المنطقة الشرقية م. فهد بن محمد الجبير والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس فهد بن صالح المطلق.

ويُعد المركز نقطة توقف واحدة تحت سقف واحد تُستَعرض فيه جميع خيارات وحلول التملك، وتضم الجهات ذات العلاقة من مطورين وممولين وغيرهم، كما يستعرض المركز جميع المشاريع التي تشهد المنطقة تنفيذها والبالغ عددها 28 مشروعاً توفّر أكثر من 21 ألف وحدة سكنية متنوعة ما بين فلل وتاون هاوس وشقق غالبيتها ضمن ضاحية الواجهة التي تمتد على مساحة تتجاوز 9 ملايين م2 وتستوعب 100 ألف نسمة.

وأكد الوزير خلال زيارته للمشاريع السكنية على ضرورة إنجاز المشاريع خلال أوقاتها المحددة تمهيداً لتسليمها للمستفيدين ضمن برنامج «سكني»، منوهاً إلى أن الوزارة تحرص على توفير مختلف الخيارات والحلول السكنية المتنوعة التي تلائم جميع الشرائح ضمن إجراءات سهلة وميسّرة، لافتاً إلى أن المشاريع تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص تراعي تنوّع الرغبات والقدرات مع الحفاظ على الجودة والسعر المناسب، إضافة إلى المرافق والخدمات اللازمة لتوفير أسلوب حياة متكامل.

وأشاد الحقيل بسير العمل في المشاريع السكنية بالمنطقة الشرقية، مؤكداً متابعة الوزارة المستمرة لنسب إنجاز المشاريع والتحقق من سيرها لضمان تنفيذها بالشكل المناسب، وذلك في إطار تسهيل التملّك السكني للأسر السعودية ورفع نسبته وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030-.

وشدّد على أن تملّك الأسر للمساكن أولوية في ظل الاهتمام بقطاع الإسكان والدعم غير محدود من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله-، ما أسهم في تحقيق إنجازات غير مسبوقة على مستوى القطاع، لافتاً إلى تجاوز برنامج «سكني» لمستهدف العام الجاري 2020 بخدمة أكثر من 319 ألف أسرة، مؤكداً على استمرار البرنامج بالشراكة مع المطوّرين العقاريين في ضخ المشاريع السكنية المتكاملة، إلى جانب الخيارات السكنية الإضافية الأخرى التي تشمل شراء الوحدات الجاهزة، والأراضي السكنية، والبناء الذاتي.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الرياض
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق