أخبارالسعودية

السعودية: إدراج “الخدمات العقارية” ضمن برنامج العمل الحر

أبنية –  الرياض

اتفقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية مع هيئة العقار، اليوم (الخميس)، على إدراج فئة الخدمات العقاريّة ضمن برنامج العمل الحر.
يأتي ذلك دعماً لتوطين القطاع العقاري، وتشجيع شباب وشابات الوطن على العمل به، والإسهام في خلق فرص وظيفية جديدة، وتنويع مصادر دخل أصحاب الأعمال الحرة.

ويهدف هذا الاتفاق إلى تمكين القطاع، وزيادة فرص عمل الكوادر الوطنية فيه، ورفع كفاءتهم وتنظيم أعمالهم وتبيان حقوقهم والتزاماتهم وتمكين ممارسي العمل الحر من تقديم خدمات عقارية مميزة وموثوقة.
ويتطلب على المتقدم للحصول على وثيقة العمل الحر في هذه الفئة، استيفاء الشروط اللازمة، وأبرزها شهادة التأهيل في الخدمة العقارية من المعهد العقاري السعودي (الذراع الأكاديمي للهيئة).

وتتضمن الأنشطة والمهن الحرة في الخدمات العقارية أنشطة (البناء المستدام «فحص جودة البناء – فحص المباني الجاهزة»، الوساطة العقارية، مهندس مقيم معتمد، مطور عقاري، مدير عقار، مصلح عقاري، محكم عقاري، مستشار عقاري، مدرب متخصص في العقار).

ويتيح إدراج فئة الخدمات العقاريّة ضمن منصة العمل الحر للحاصلين على الوثيقة الاستفادة من برامج الدعم التي تقدمها الوزارة والهيئة وبنك التنمية الاجتماعية وصندوق الموارد البشرية. كما يساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري وركيزتها الثالثة المعنية بتمكينه واستدامته، ويحقق رؤية الاستراتيجية بأن يكون القطاع في السعودية حيويا وجاذبا، ويتميز بالثقة والابتكار.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الشرق الأوسط
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق