أخبارالسعودية

البلدية السعودية تقرر تأسيس شركة أمانة منطقة عسير لتنفيذ مشاريع استثمارية

أبنية – الرياض

أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية السعودي، ماجد الحقيل، قراراً بتشكيل المجلس التأسيسي لشركة “أمانة منطقة عسير”، من ممثلين لكل من وزارة الشؤون البلدية والقروية، وهيئة تطوير منطقة عسير، إضافة إلى اثنين من رجال الأعمال.

وأوضحت أمانة منطقة عسير، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، أن أمين المنطقة وليد الحميدي سيكون رئيساً لشركة أمانة منطقة عسير، والتي تضم عضوية عددٍ من أعضاء هيئة تطوير منطقة عسير، ورجال الأعمال والقطاع الخاص، حيث تمثل الشركة نقلةً نوعيةً وخطةً طموحةً لتنفيذ المشاريع الاستثمارية والتنموية العملاقة في المنطقة ومحافظاتها.

وأضافت الأمانة، أن الشركة تابعة ومملوكة لأمانة منطقة عسير، وتتولى دراسة الأفكار والإشراف وتنفيذ المشاريع الاستثمارية والتنموية في مجالات السياحة والترفيه والخدمات البلدية، وخلق فرص متنوعة تكون جاذبةً لرجال الأعمال والمستثمرين.

وأوضحت أمانة منطقة عسير، أن الشركة ستسهم في تقديم الخدمات البلدية بفاعلية وكفاءة وتخطيط متطور، وستكون الذراع الاستثمارية الأولى لأمانة منطقة عسير في تقديم وتنفيذ مشاريع كبيرة وتطويرية وتنموية عملاقة ذات النفع العام.

وأشارت، إلى أن الشركة ستعمل على رفع مستوى جودة الخدمات ومواكبة رؤية المملكة الطموحة 2030، ومتابعة المشاريع القائمة وتطوير بعض منها بأفكار ورؤى جديدة وإنشاء وتنفيذ وُجهات سياحية كبيرة ذات قيمة استثمارية عالية تتناسب مع مكانة منطقة عسير سياحياً وتراثياً وثقافياً واجتماعياً.

وتعتزم أمانة منطقة عسير عبر هذه الشركة طرح الكثير من الفرص الاستثمارية والتنموية بالشراكة بين الأمانة والقطاع الخاص، في مجالات بلدية وترفيهية وخدمية، بعد دراستها مع بيوت الخبرة المتخصصة في هذه المشاريع وبما يتواءم مع المنطقة وطبيعتها.

وقال أمين منطقة عسير، إن تأسيس الشركة جاء بناءً على توجيهات الوزارة في إنشاء شركات خاصة بالأمانات وفق قرار وزير الشؤون البلدية والقروية، ماجد بن عبدالله الحقيل، حيث تتضمن هذه الشركة أهدافاً ومنهجيات وإعداد الخطط والمشاريع ذات الأولوية.

وأكد وليد الحميدي، أن تأسيس شركة الأمانة جاء وفق توجيهات الوازرة وتكوين المجلس التأسيسي لبدء العمل بأفكار طموحة وعمل دؤوب لتنمية المنطقة ومحافظاتها في شتى المجالات وفق استراتيجيات تطوير المنطقة التي هي محل متابعة من سمو أمير المنطقة.

الصورة

الصورة

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
مباشر
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق