أخبارالسعودية

الصندوق السيادي السعودي لتكثيف الاستثمار في القطاع العقاري

أبنية – الرياض

أفصح أمس صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن توجه صريح لتكثيف الاستثمار في القطاع الخاص، مؤكدا أنه ينظر إلى القطاع العقاري باهتمام كبير ويسعى فيه لإحداث أثر إيجابي ويبني فيه العدد من الشراكات، مشيرا إلى وجود محفظة متخصصة بالمشاريع العقارية.

وتعمل استراتيجية الصندوق المعلنة مؤخراً في تعظيم الأصول، وإطلاق القطاعات، وتوطين التقنيات والمعرفة، في وقت أسس أكثر من 15 شركة عقارية وعدد من المشاريع العملاقة في 13 منطقة مختلفة، تساهم في توفير مليون فرصة عمل في قطاع السياحة، و500 ألف في الضيافة و88 ألفا في قطاع البناء والتشييد، في خطوة تتجه إلى تكوين الأثر الإيجابي لاستثمارات الصندوق المحلية في جميع المناطق من خلال المشاريع والفرص الوظيفية.

ودشن صندوق الاستثمارات العامة السعودي شركة لإعادة التمويل العقاري تهدف إلى ضخ سيولة في السوق العقارية وزيادة نسبة تملك المنازل بين السعوديين، وذلك في توجه لتكليف الصندوق، بمجموعة متزايدة من المسؤوليات من بينها قيادة التنمية الحضرية والمشاريع الصناعية التي تهدف إلى خفض اعتماد المملكة على صادرات النفط.

وكان «الاستثمارات العامة»، أعلن عن إطلاق «روشن العقارية»، الشركة الوطنية المتخصصة في تطوير الأحياء الحضرية، التي ستكون رائدة محلياً في تطوير أحياء متكاملة تحتوي مجتمعات سكنية بمعايير حديثة في مناطق مختلفة من المملكة.
وتركز «روشن العقارية» جهودها على الإسهام في تنمية قطاع الإسكان من خلال تطوير أحياء متكاملة تتماشى مع أفضل المعايير المطبقة في هذا القطاع الاستراتيجي، وتسهم أيضاً في توطين أفضل الممارسات والتقنيات العالمية، وذلك من أجل تعزيز مستوى جودة الحياة في مختلف أنحاء المملكة، إذ تسعى الشركة إلى الإسهام في تلبية الطلب المتزايد على الإسكان في المملكة من مختلف شرائح المجتمع.

ويهدف «الاستثمارات العامة» من خلال مشاريعه العقارية إلى تطوير نماذج حضرية تلبي الاحتياجات الحديثة في المدن الرئيسة، وأيضاً تطوير مشاريع الإسكان لسد الفجوة الموجودة بين العرض والطلب، واستقطاب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الشرق الأوسط
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق