أخبارالسعودية

الهيئة السعودية للمهندسين تعتزم إلغاء الرخصة المبدئية للمكاتب الهندسية قريباً

أبنية – الرياض 

كشف الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين، مدير عام مركز التحكيم الهندسي السعودي، فرحان الشمري، أن هيئة المهندسين تعتزم بالتنسيق الكامل مع وزارة التجارة وبدعم متواصل من وزارة الشئون البلدية القروية والإسكان أن تعلن قريباً عن إلغاء الرخصة المبدئية للمكاتب الهندسية.

ولفت الشمري، عبر حسابه على موقع التواصل “تويتر”، إلى أن هيئة المهندسين ستكتفى بإصدار رخصة واحدة (نهائية)؛ حرصا على تخفيف الطلبات وتسهيل رحلة العميل للإجراءات وضمان سرعة الإصدار.

وتشترط الهيئة الحصول على الترخيص بشكل مبدئي؛ خلال العام الأول للمكاتب والشركات الهندسية حديثة التأسيس؛ وذلك بهدف تجهيز المقر وتوفير الكوادر الهندسية والفنية المطلوبة، ولا يجوز لصاحب الترخيص مزاولة المهنة بالشركة أو المكتب الهندسي إلا بعد الحصول على الترخيص النهائي، ويتم إصدار التراخيص للشركات والمكاتب الهندسية لمدة 3 سنوات وبحد أقصى 5 سنوات من تاريخ الإصدار أو التجديد.

يذكر أن هيئة المهندسين عقدت بالأمس اجتماع مع مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات منير الدسوقي؛ لبحث سبل التعاون في قطاع هندسة الاتصالات والحاسب الآلي لأهميته حاليا ومستقبلا، وتم الاتفاق للعمل سويا لدعم العاملين في هذا القطاع الحيوي من خلال برامج وتنظيمات سيتم العمل عليها قريبا.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
مباشر
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق