Home أخبار بدء استقبال طلبات رخص البناء في المرحلة الثانية جنوب العلا

بدء استقبال طلبات رخص البناء في المرحلة الثانية جنوب العلا

by admin

أبنية – الرياض

بدأت الهيئة الملكية لمحافظة العلا استقبال طلبات رخص البناء في المرحلة الثانية لمخطط التطوير الحضري المستدام جنوب المحافظة وذلك في إطار جهود الهيئة ضمن تطوير العلا وتعزيز جودة الحياة لسكانها.

تأتي هذه الخطوة استمرارا لالتزام الهيئة الملكية لمحافظة العلا بتنمية البيئة العمرانية وتهيئتها من خلال منظومة برامج ومبادرات لتحقيق تنمية الإنسان قبل المكان كمنهجية رئيسة للتنمية المستدامة مع تعزيز تلك الرؤية بتقديم نماذج وتصاميم معمارية مستلهمة من أنماط وأساليب العمارة العربية التقليدية فيها.

وتبلغ مساحة توسعة منطقة التطوير الحضري نحو مليون متر مربع تشمل مساحات خضراء وملاعب رياضية وحدائق ومتنزهات ستسهم في تشكيل مستوى حضري متميز من خلال ربط تلك العناصر مع البيئة الطبيعية والتراث في محافظة العلا.

وتركز الهيئة وفق رؤيتها على أهالي وسكان العلا كأساس للتنمية وإبراز العلا وجهة سياحية عالمية للتراث والثقافة والفنون تحافظ باستدامة على المشهد الحضري المتكامل مع عناصر متسقة مع البيئة.

ويمتاز مخطط التطوير الحضري جنوب العلا ببنية تحتية مبتكرة تهدف معها الهيئة الملكية لتكوين وجهة مثالية للمعيشة والعمل وتوفر كل متطلبات الحياة في حي نموذجي مميز بتطويره العمراني والحضري وخدمات متكاملة.

تأتي هذه الخطوة مع إطلاق “استديو العلا” الذي أعلنت عنه الهيئة الملكية في يونيو الذي يقدم مجموعة خدمات مجتمعية جديدة سيكون لها دور أساسي في مخطط التطوير الحضري بتوفير نماذج التصاميم المعمارية التي تتيح للسكان اختيار الأنسب من بينها لبناء عقاراتهم بما ينسجم مع تاريخ العلا وتراثها وإبرازها بمستوى جمالي فريد.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?