أخبارالسعودية

9 أغسطس.. انطلاق المرحلة الرابعة لتطبيق كود البناء السعودي

أبنية – الرياض

 أعلنت اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي عن  انطلاق المرحلة الرابعة  وفقاً للمراحل الخمسة التي حددتها اللائحة التنفيذية لنظام تطبيق كود البناء السعودي في تاريخ 1 محرم 1443هـ الموافق  9 أغسطس/ آب 2021.

وأوضحت اللجنة، بحسب بيان لها على صفحتها على “تويتر” اليوم الثلاثاء أن ذلك يأتي استكمالاً لتحقيق النمو والاستدامة وتحسين كفاءة وسلامة المباني.

وأشارت الى أنه سيتم تطبيق ذلك على مباني التجمعات في كل من المطارات، والبنوك، ومحطات التليفزيون، والبريد.

وأعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، في مطلع يوليو/ تموز الجاري، عن بدء تطبيق كود البناء السعودي للمباني السكنية، لتحقيق مجموعة الاشتراطات والمتطلبات وما يتبعها من لوائح تنفيذية وملاحق تتعلق بالبناء والتشييد.

وأوضحت اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، في وقت سابق، أنه سيتم تطبيق الكود على جميع أعمال البناء في القطاعين العام والخاص على المباني الجديدة بما في ذلك التصميم والتنفيذ والتشغيل والصيانة والتعديل، وكذلك المباني القائمة في حالة الترميم أو تغيير الاستخدام أو التوسعة أو التعديل.

وأشارت إلى أن كود البناء السعودي يهدف إلى وضع الحد الأدنى من المتطلبات والاشتراطات التي تحقق الحد الأدنى للسلامة والصحة من خلال متانة واستقرار وثبات المباني والمنشآت وتسهيل سبل الوصول إليها وتوفير البيئة الصحية والإضاءة والتهوية الكافية.

كما يهدف إلى وضع الحد الأدنى من المتطلبات والاشتراطات التي تحقق ترشيد الطاقة وتنفيذ أعمال العزل الحراري وحماية الأرواح والممتلكات من أخطار الزلازل وغيرها من المخاطر المرتبطة بالمباني.

الصورة

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
مباشر
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق