Home أخبار العقاري السعودي: قروض مدعومة لأكثر من 291 ألف أسرة خلال 3 سنوات

العقاري السعودي: قروض مدعومة لأكثر من 291 ألف أسرة خلال 3 سنوات

by admin

أبينة – الرياض

كشف المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، منصور بن ماضي، أن الصندوق قدم نحو 291 ألف قرض عقاري مدعوم لتمكين الأسرة السعودية من تملك مسكنها من خلال برنامج القرض العقاري المدعُوم خلال 3 سنوات.

وقال بن ماضي، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، إن القروض قدمت منذ بداية برنامج تحّول الصندوق قبل نحو 3 سنوات في يونيو/ حزيران 2017 وحتى نهاية شهر مايو/ أيار 2020، بهدف تسهيل التملك وزيادة نسبته إلى 70% بحلول 2030 وفق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وأضاف بن ماضي، أن ما أعلنته مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” من نمو لعقود التمويل العقاري للأفراد من بداية يناير/ كانون الثاني وحتى نهاية أبريل/ نيسان 2020 بنسبة 95% مسجلةً 86.345 ألف عقد بقيمة قاربت 40 مليار ريال، مقارنةً مع 45.86 ألف عقد خلال الفترة نفسها من 2019.

وأوضح، أن هذا يؤكد ثقة وقناعة المستفيدين ببرنامج القرض المدعُوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100%، مؤكداً استمرارية استفادة المواطنين من الخيارات التمويلية التي يقدمها برنامج القرض المدعُوم.

وأفاد بن ماضي، أن النمو التصاعدي لعقود التمويل العقارية خلال الأعوام الثلاثة الماضية مؤشراً إيجابياً لاكتمال الحلول التمويلية والسكنية وتنوعها، إضافة إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات.

وكان برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – يستهدف في رفع نسبة تملك الأسر السعودية إلى 60% نهاية عام 2020، و70% بحلول 2030.

وشدد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، على التزام الصندوق بإيداع الدعم شهرياً لمستفيدي برنامج “سكني” من وزارة الإسكان أو الصندوق.

يذكر أن صندوق التنمية العقارية أعلن انتهاء كامل قوائم الانتظار بعد صدور الموافقات النهائية لنحو 90 ألف مواطن، ممن يمثلون آخر دفعة لديه مطلع عام 2020 ليتجاوز بذلك أكبر التحديات التي واجهته خلال 4 عقود بعد إعلان التحول من الإقراض المباشر إلى الإقراض عن طريق الجهات التمويلية بالشراكة مع منظومة الإسكان والقطاع الخاص ليسهم في تلبية متطلبات الأسر السعودية بتملك السكن من خلال برنامج القرض العقاري المدعُوم.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?