أخبارالسعودية

“سكني” يُطلق 7 مخططات جديدة بالسعودية لتوفير 2300 قطعة أرض سكنية

أبينة – الرياض

أعلن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان السعودية عن إضافة 7 مخططات سكنية جديدة عبر بوابته الإلكترونية وتطبيق الهواتف الذكية ضمن المخططات السكنية المتاحة للأراضي.

وأوضح البرنامج في بيان له اليوم الأحد، أنه فعَّل الاختيار الإلكتروني لـ 7 مخططات جديدة موزعة على 6 مناطق توفر 2337 قطعة أرض.

وأضاف البيان أن المخططات الجديدة تضمنت مخطط “الرفاه” بمحافظة صبيا التابعة لمنطقة جازان الذي يوفر 722 قطعة، ومخططين جديدين بمنطقة الرياض تحوي 905 قطع أرض موزعة على مخطط “شقراء” بمحافظة شقراء الذي يحوي 665 قطعة أرض سكنية، ومخطط “الأفلاج” بمحافظة الأفلاج الذي يوفر 240 قطعة أرض سكنية متاحة للحجز من قبل المواطنين إلكترونياً.

ومخطط “قرية العليا” بمحافظة قرية العليا التابعة للمنطقة الشرقية يحوي 385 قطعة أرض، إضافة لمخطط “أزهار الوفاء” بمحافظة خباش بمنطقة نجران الذي يتيح 171 أرض سكنية، ومخطط “نعيجان” بمحافظة العويقيلة التابعة لمنطقة الحدود الشمالية ويحوي 96 قطعة أرض، ومخطط “المضيح” بمحافظة الشنان بمنطقة حائل الذي يوفر 58 قطعة أرض متاحة للحجز إلكترونياً.

وأتاحت البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني” في وقت سابق خاصية اختيار المخطط السكني المناسب من قبل المستفيدين من الأراضي المجانية وفق رغباتهم واحتياجاتهم، وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول إلكترونية تساعد على التسهيل على المواطنين المستحقين وتوفير مزيد من الخدمات الإلكترونية لهم.

وبيّن البرنامج أنه أصبح بإمكان المستفيد المسجل في وزارة الإسكان زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني” واختيار المخطط المناسب له، واختيار قطعة الأرض، واستكمال إجراءات توقيع العقد إلكترونياً، تمهيداً للبدء في إصدار تراخيص البناء خلال 6 أشهر وبنائها خلال 3 سنوات.

وبرنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان سلم نحو 90 ألف قطعة أرض في مختلف مناطق المملكة خلال العام 2019، فيما يستهدف البرنامج هذا العام 2020 تطوير 72 مخططاً جديداً توفّر أكثر من 90 ألف قطعة أرض، وذلك ضمن خيارات متنوعة متاحة للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، بما يرفع من نسبة التملّك السكني إلى 70% بحلول عام 2030 وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة2030.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
مباشر
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق