Home أخبار عقارات المملكة: لا لتعددية الملكيات وأصحاب الملكيات القديمة لهم صكوك

عقارات المملكة: لا لتعددية الملكيات وأصحاب الملكيات القديمة لهم صكوك

by admin

أبينة – الرياض

أعلن إحسان بافقيه محافظ هيئة عقارات الدولة في المملكة العربية السعودية بأن الهيئة قد وافقت على إعداد الأمانة العامة للجان التي تقوم بالنظر في طلبات التملك ويكون ذلك من أجل مصلحة المواطنين والذي يكون لهم ملكيات قديمة.

المواطنين الذين لديهم ملكيات قديمة يكون لديهم صكوك:

وأوضح محافظ هيئة عقارات الدولة في المملكة العربية السعودية بأن المملكة تعمل على أن يكون هناك صكوك ملكية على العقارات وليس هناك مجال لتعدد الملكيات مما يعود على المواطنين الذين لديهم ملكيات قديمة بأن يكون لديهم صكوك.

وأضاف إحسان بافقيه بأن ذلك سيكون بادرة جديدة من المملكة العربية السعودية من أجل زيادة التنمية كما سيشارك القطاع الخاص في تنمية بعض الأراضي للدولة عن طريق بناء مجمعات عائدة للجهات الرسمية والحكومية والتي تواكب العصر الحالي.

كما عقد هيئة عقارات الدولة في المملكة العربية السعودية من أجل تنفيذ ذلك الأمر اتفاقيات مع وزارة العدل والنيابة العامة ووزارة البيئة والمياه والزراعة ويكون ضمن تنمية عقارات الدولة على أن يتم استخدامها بالشكل الأمثل.

وتستخدم جهات الدولة الكثير من العقارات التي تقوم بخدمة المواطنين ويكون منها وزارة الإسكان وتكون هيئة عقارات الدولة هي المعنية بحماية وزيادة وكفاءة وإنتاجية العقارات العائدة للدولة وللمواطنين.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?