Home أخبار نائب وزير الموارد البشرية: إطلاق مرحلة الإفصاح لتنظيم إسكان العمالة أسعدني

نائب وزير الموارد البشرية: إطلاق مرحلة الإفصاح لتنظيم إسكان العمالة أسعدني

by admin

أبنية – الرياض

علق نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالله بن ناصر أبو ثنين، على مشاركته في حفل إطلاق مرحلة الإصلاح والترخيص في تنظيم إسكان العمالة.

وقال أبو ثنين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «سعدتُ بالمشاركة في حفل إطلاق مرحلة الإفصاح والترخيص في تنظيم إسكان العمالة، وهي مرحلة محورية في إدارة هذا الملف الهام الذي يأتي امتدادًا لجهود حكومتنا الرشيدة التي تحرص دائمًا على راحة وسلامة الإنسان، وتولي صحته عناية فائقة».

وكانت لجنة تنظيم سكن العمالة الوافدة، قد أوضحت أنها تعمل على مسارين متوازيين للتسهيل على القطاع الخاص في إجراءات التحقق من جودة وبيئة السكن الجماعي والالتزام بالمعايير المحددة، وجرى اعتماد المسار الأول الذي يلزم أصحاب المنشآت بالإفصاح عن مواقع سكن العمالة التابعة لهم من خلال منصة السكن الجماعي.

وتدعو اللجنة جميع أصحاب المنشآت إلى الإفصاح عن مساكن عمالتها عبر منصة السكن الجماعي وترخيص المساكن داخل المدن وخارجها وعلى أطرافها عبر منصة بلدي؛ وذلك لربط العمالة بالوحدات السكنية، مشيرةً إلى أن عملية الإفصاح مربوطة بخدمات إصدار وتجديد رخص العمل، مبينةً أن هذه الإجراءات تهدف إلى توفير بيئة سكنية آمنة وصحية للأفراد والمواطنين والمقيمين وفق أعلى المستويات والمعايير.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?