Home أخبار وزيرا الإسكان السعودي والجزائري يوقعان اتفاقية في المجال السكني والبنية التحتية

وزيرا الإسكان السعودي والجزائري يوقعان اتفاقية في المجال السكني والبنية التحتية

by admin

أبنية – الرياض 

وقّع وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل اليوم الإثنين مذكرة تفاهم مع وزير السكن والعمارة والمدينة بجمهورية الجزائر كمال ناصري، بهدف تفعّيل التعاون المشترك بين الجانبين في المجال السكني والبنية التحتية.

وكشفت وزارة الإسكان السعودية في بيان اليوم الإثنين أنه تمت إجراءات التوقيع افتراضياً بحضور  الأمير سعود بن طلال بن بدر بن عبدالعزيز وكيل الوزارة للدعم السكني وخدمة المستفيدين والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر عبدالعزيز العميريني، والسفير الجزائري لدى المملكة أحمد عبدالصدوق.

وأوضح وزير الإسكان السعودي أن مذكرة التعاون مع الجانب الجزائري تأتي بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين ودعم التعاون بينهما، وإيجاد قنوات لتبادل الخبرات الإدارية والفنية في المجال السكني بين البلدين، واستحداث برامج تنفيذية لتعزيز مشاركة الجهات والشركات في البلدين لتنفيذ مشروعات إسكانية وبنية تحتية تُحقق ما يخدم أهداف البلدين في مجال الإسكان.

وأكد أن الإسكان في المملكة يحظى باهتمام بالغ  كما لقي دعماً  من الحكومة  الذي انعكس على المخرجات المميزة وارتفاع نسبة التملك إلى 62% – وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

من جانبه، لفت وزير السكن والعمارة والمدينة بجمهورية الجزائر، إلى أهمية الاتفاقية لتعزيز العلاقات بين البلدين ، متطلعاً إلى الإسهام الفاعل لإقامة الشراكات في القطاعين العام والخاص بين البلدين، وتبادل التقنيات الحديثة حول أساليب البناء والصناعات بمجال الإسكان، وتشجيع المستثمرين في البلدين للمشاركة في تنفيذ مشروعات الإسكان والبنية التحتية للمشاريع

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?