Home أخبار “الحقيل” يوجه بتذليل التحديات أمام مستثمري القطاع العقاري السعودي

“الحقيل” يوجه بتذليل التحديات أمام مستثمري القطاع العقاري السعودي

by admin

أبنية – الرياض

وجه ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية، بضرورة تذليل ومعالجة التحديات التي يواجهها مستثمرو القطاع العقاري سواء في الأنظمة أو الإجراءات.

جاء تصريحات ماجد بن عبدالله الحقيل، خلال ترؤسه للاجتماع الأول للجنة المشتركة بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان واللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية، بحسب وكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الثلاثاء.

وتضمنت أجندة اللجنة، اعتماد حوكمة العلاقة بين الوزارة واللجنة الوطنية العقارية المتضمنة تشكيل لجان وفرق عمل متخصصة تضمن فرز التحديات ووضع الآليات المناسبة لمعالجتها، وتشكيل لجان وفرق عمل متخصصة من المختصين في الوزارة واللجنة.

وتم تشكيل لجنة مشتركة بعضوية كل من وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتخطيط والبرامج خالد بن محمد الدغيثر، ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتخطيط المدن، حسين بن سعود السديري، والمشرف العام على وكالة الأراضي والمساحة ووكيل الوزارة للشؤون الفنية المكلف، حسن بن شوقي الحازمي.

كما ضمت اللجنة المشتركة، المشرف العام على التنظيم العقاري نهار بن حسن آل الشيخ، والمشرف على وكالة التطوير العقاري سلطان بن أحمد آل الشيخ، ورئيس اللجنة الوطنية العقارية محمد بن عبدالله المرشد، ونائب رئيس اللجنة الوطنية العقارية ماجد بن محمد الشلهوب.

ومن المقرر، أن تتولى اللجنة اعتماد أولويات معالجة التحديات، والخطط التصحيحية المقترحة من فرق العمل التخصصية، ومتابعة سير الأعمال ومعالجة أي تحديات تواجهها مع ضمان سير أعمال الخطط التصحيحية.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?