Home أخبار خفض هامش الربح على التمويل العقاري طويل الأجل 10 نقاط .. الأقل في المنطقة

خفض هامش الربح على التمويل العقاري طويل الأجل 10 نقاط .. الأقل في المنطقة

by admin

أبنية – الرياض 

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، خفض نسب معدل الربح للتمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة بمتوسط عشر نقاط أساس على الآجال المختلفة للتمويل.
وأوضحت الشركة أن هذا التخفيض يتماشى مع التزامها بدعم نمو سوق التمويل العقاري الأولي والثانوي في السعودية، ما يجعله من أقل معدلات الربح على التمويل العقاري على مستوى المنطقة، حيث يمكن المواطنين الاستفادة من منتجات الشركة عن طريق شركائها الممولين العقاريين– البنوك وشركات التمويل العقاري العاملة في المملكة.
وقال فابريس سوسيني، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري “تلعب الشركة منذ تأسيسها 2017 دورا محوريا في تخفيض تكلفة التمويل العقاري من خلال وضع معدل مرجعي لنسب التمويل الثابتة طويلة الأجل، حيث أجرينا عديدا من المراجعات لتخفيض هامش الربح بما يتوافق مع وضع الأسواق العالمية”.

وأضاف “اتخذنا الخطوات اللازمة من خلال زيادة الكفاءة التشغيلية، الأمر الذى ساعدنا للمحافظة على معدلات نسب التمويل عند أدنى مستوى ممكن لتحقيق هدف الشركة المتمثل في زيادة نسبة تملك المنازل في المملكة، ونعتقد أن ظروف السوق الحالية تمثل فرصة مثالية للحصول على تمويل عقاري أو إعادة التمويل العقاري القائم بهوامش ربح منخفضة”.
وتقوم الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري بشراء محافظ التمويلات العقارية من البنوك المحلية وشركات التمويل العقارية، وتمتلك محفظة تمويلية بلغت 6.5 مليار ريال مع نهاية 2020، بعد أن كانت 2.2 مليار ريال سعودي بنهاية 2019.
ونجحت الشركة في إصدار أكبر صكوك محلية مدعومة بضمانات حكومية بقيمة أربعة مليارات ريال، وشهدت إقبالا كبيرا، إذ جرت تغطيتها بمعدل 2.15 ضعف.

وشهد أبريل 2021 حصول الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري على تصنيف ائتماني (A) و(A2) على المدى الطويل من وكالتي “فيتش” و”موديز” على التوالي، ما يدل على كفاءة نموذج العمل، الذي تتبعه الشركة ونمو سوق الإسكان في المملكة.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?