Home أخبار سمو الأمير سعود بن طلال يوقع برنامجاً تنفيذياً في قطاع “الإسكان” مع سفير الهند

سمو الأمير سعود بن طلال يوقع برنامجاً تنفيذياً في قطاع “الإسكان” مع سفير الهند

by admin

أبنية – الرياض

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان اليوم توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون المشترك مع وزارة الإسكان والشؤون الحضرية في جمهورية الهند، وذلك تفعيلاً لبنود مذكرة التفاهم المُوقّعة مُسبقاً بين البلدين في مجالات التخطيط العمراني والبناء والتنمية المستدامة في قطاع الإسكان.
ومَثّل الوزارة في التوقيع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر وكيل الوزارة لتجربة العميل وخدمة العملاء المشرف العام على الإدارة العامة للشراكات المؤسسية والتعاون الدولي، فيما مثّل وزارة الإسكان والشؤون الحضرية سفير جمهورية الهند لدى المملكة الدكتور أوصاف سعيد.

ورحب سموه في بداية اللقاء بسفير جمهورية الهند، لافتاً النظر إلى أهمية البرنامج التنفيذي والنتائج المرجوة منه في تعزيز المعروض العقاري السكني في المملكة بما يسهم في زيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول 2030، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030-.

وأوضح سموّه أن التوقيع سيسهم في زيادة الفرص الاستثمارية في قطاع الإسكان بين البلدين، وتطوير الشراكات في مجالات تقنيات البناء الحديث، والتجمعات السكنية، والتطوير الحضري، إضافة إلى استحداث شراكات ثنائية في قطاع الإنشاء والتعمير بين القطاع الخاص في البلدين في ظل ما يحظى به القطاع من دعم غير محدود من القيادة الرشيدة في المملكة.
بدوره أشاد سعادة سفير جمهورية الهند لدى المملكة الدكتور أوصاف سعيد بتميّز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين لا سيما في قطاع الإسكان، معرباً عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية العميقة التي تجمع البلدين والتي ستشهد تطوراً ملحوظاً من خلال تبادل الخبرات والأبحاث في مجالي الإسكان والتطوير العقاري بما يصب في تحقيق مستهدفات البلدين.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?