أخبارالسعودية

نمو مستهدفات “القرض المدعوم” بنسبة 30% خلال 2021

 أبنية – الرياض

سجل برنامج القرض العقاري المدعوم الذي يقدمه صندوق التنمية العقارية نموًا في مستهدفاته للعام 2021م بنسبة 30%، محققًا توقيع أكثر من 182 ألف عقد تمويلي بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 144 مليار ريال.

وأوضح منصور بن ماضي الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية أن برنامج القرض العقاري المدعوم سجل استفادة 182 ألف مستفيد خلال 2021. مشيرا إلى أن الصندوق تجاوز مستهدفاته بنسبة نمو 30% مقارنة بـ 140 ألف عقد تمويلي بوصفه مستهدفا سنويا للعام ذاته بقيمة 114 مليار ريال. مشيدا بالجهود التكاملية لمنظومة الإسكان والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل لتيسير إجراءات التملك للوصول إلى تملك 70% من الأسر لمنازلها نهاية 2030.

وأفاد أن البرنامج والمبادرات المساندة كان لها دور إيجابي في تمكين المستفيدين من القرض المدعوم. موضحا أن 2021 سجل استفادة 35 ألف مستفيد من برنامج الرهن الميسر بينما استفاد 26 ألف مستفيد من برنامج ضمانات. مؤكدا استمرارية “القرض المدعوم” وخياراته التمويلية والسكنية والبرامج المساندة لدعم وتمكين الأسر من مستفيدي “سكني” لتملُّك المسكن الملائم.

وأشار الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري إلى إسهام الصندوق في دعم المعروض العقاري عبر خيارات تمويلية وسكنية متنوعة يقدمها “القرض المدعوم”، حيث أسهم خلال 2021م في تمكين أكثر من 88 ألف مستفيد من منتج الوحدات السكنية الجاهزة، وأكثر من 71 ألفًا من منتج البناء الذاتي، بينما استفاد نحو 23 ألف مستفيد من منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء.

يذكر أن القرض العقاري المدعوم يقدم قرضًا حسنًا بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100%، عبر حلول تمويلية وسكنية تتناسب مع حاجات المواطنين وقدراتهم المالية، كما يوفر عددًا مـن الخيارات السكنية, منها: البناء الذاتـي، وشراء وحدات سكنية جاهزة أو تحت الإنشاء، وذلك عبر أكثر من 18 جهة تمويلية معتمدة.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الاقتصادية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق