Home أخبار تحفيز المقاولين والمكاتب الهندسية لشهادة التصنيف

تحفيز المقاولين والمكاتب الهندسية لشهادة التصنيف

by admin

أبنية – الرياض

بينما حدثت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مؤخرًا آلية تصنيف الشركات والمكاتب الاستشارية الهندسية تعتزم الوزارة ممثلة بوكالة تنظيم مشغلي المدن إطلاق حملة لتحفيز المقاولين والشركات والمكاتب الاستشارية الهندسية للحصول على شهادة التصنيف.

قياس الوعي

وبهذا الصدد شاركت الوزارة استبيانًا في هذا الرابط الإلكتروني: (https:bit.ly/‏3fzVDZK) مع جميع المنشآت المسجلة بالغرف التجارية في القطاعات التالية (قطاع البناء والتشييد – قطاع التشغيل والصيانة والخدمات – قطاع المكاتب الهندسية – قطاع التغذية والإعاشة – قطاع المعارض والمؤتمرات – قطاع التطوير العقاري) وذلك لقياس مدى الوعي بأهمية التصنيف ومعرفة العوائق التي تواجه هذه المنشآت وتمنعهم من التقدم بطلب الحصول على شهادة التصنيف.

تحديث الآلية

حدثت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مؤخرًا آلية تصنيف الشركات والمكاتب الاستشارية الهندسية الصادرة بالقرار الوزاري رقم (4100489805) وتاريخ 1441/‏11/‏30، حيث تم رصد العديد من المرئيات حيال تحسين مواد الآلية، وذلك لأهمية تحسين إجراءات آلية تصنيف الشركات والمكاتب الاستشارية الهندسية. وتضمنت معايير التصنيف ثلاث نقاط؛ القدرة المالية: القوائم المالية. والقدرة الفنية والإدارية والتنفيذية: الهياكل التنظيمية، إعداد وخبرات الكوادر الإدارية والفنية. وأيضًا جودة الإشراف على المشاريع وفقًا للبيانات الواردة من الجهات الحكومية.

معايير التصنيف

1 القدرة المالية: القوائم المالية

2 القدرة الفنية والإدارية والتنفيذية: الهياكل التنظيمية، إعداد وخبرات الكوادر الإدارية والفنية

3 جودة الإشراف على المشاريع وفقًا للبيانات الواردة من الجهات الحكومية

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?