أخبارالسعودية

8300 فاتورة رسوم للأراضي البيضاء في المدن منذ إطلاق البرنامج

أبنية – الرياض

أعلن برنامج “الأراضي البيضاء” أن فوترة الدورة السادسة للمرحلة الأولى في مدينة الرياض صدرت على أكثر من 150 أرضا واقعة داخل النطاق العمراني المعلن، بمجموع مساحات يتجاوز 100 مليون متر مربع، داعيا ملاك الأراضي المعنية إلى المبادرة بتطوير أراضيهم أو السداد خلال عام من تاريخ إصدار القرار.
وأوضح البرنامج في بيان، أن إجمالي فواتير رسوم الأراضي البيضاء الصادرة منذ إطلاق البرنامج تجاوزت 8300 فاتورة في المدن التي طبقت فيها الرسوم، بما في ذلك الدورة السادسة لمدينة الرياض للرسوم في مرحلتها الأولى في 1444/1443هــ.
وكان البرنامج قد أعلن في منتصف كانون الأول (ديسمبر) الماضي عن تطبيق المرحلة الثانية من الرسوم في أكثر من 140 حيا في مدينة الرياض بالتزامن مع تطبيق المرحلة الأولى حسب الخريطة والنطاق المعتمد، على أن يبدأ إصدار فواتير الدورة الأولى للمرحلة الثانية في الرياض في الربع الثالث من العام الجاري.
ونوه البرنامج أن الفواتير “أوامر السداد” تعد عقودا وامتيازات ومحررات جزائية بحسب نظام إيرادات الدولة، وذلك بعد صدور الأمر السامي بشأن ذلك خلال آب (أغسطس) 2020، مشيرا إلى أن المادة الـ15 من اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء تنص على أن المبالغ التي يتم تحصيلها تصرف لتطوير مشاريع البنية التحتية وفق النص الآتي: “تحدد الوزارة أوجه الصرف ـــ من الحساب الخاص بمبالغ الرسوم والغرامات المحصلة ـــ على مشاريع الإسكان، وإيصال المرافق العامة إليها، وتوفير الخدمات العامة فيها.
يذكر أن برنامج “الأراضي البيضاء” أعلن الشهر الماضي عن صرف ملياري ريال من إيرادات الرسوم لتطوير مشاريع البنية التحتية وإيصال الخدمات في أكثر من 80 مشروعا سكنيا في مختلف مدن المملكة، وذلك من بداية البرنامج حتى نهاية العام الماضي 2021.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الاقتصادية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق