أخبارالسعودية

أمير الرياض يرعى مراسم توقيع اتفاقيات لتوفير 5 آلاف وحدة لمستفيدي “إنسان”

أبنية – الرياض

رعى الأمير فيصل بن بندر أمير الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية (إنسان) بحضور ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان في مكتبه بقصر الحكم اليوم مراسم توقيع الاتفاقيات بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مع مؤسسة الإسكان التنموي (سكن) والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالرياض (إنسان) لتوفير 5000 وحدة سكنية بمنطقة الرياض للأسر الأشد حاجة.

وأشاد أمير الرياض بالجهود المشتركة اليوم في تفعيل العمل الغير ربحي والإنساني في أهم احتياج الأسر وهو المسكن الذي يوفر حياة كريمة ومستقبل. مثمنا اهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في توفير المسكن الأول للأسر السعودية الأشد حاجة وتقديم الدعم لها.

ووقع الاتفاقية ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان والمهندس محمد الياسين مدير عام جمعية “إنسان” حيث تهدف إلى تهيئة البيئة اللازمة للقطاع غير الربحي بزيادة إسهامه بالناتج المحلي الإجمالي لتحقيق رؤية 2030 وامتدادا للتعاون المستمر بين الجهات التنموية لتحقيق الاستقرار الأسري للمستفيدين وزيادة تملك الأسر السعودية من خلال توفير الوحدات السكنية في عدد من مدن ومحافظات مناطق المملكة.

وتكون الاتفاقية على مدى 5 سنوات لتوفير الوحدات السكنية الملائمة للأسر الأشد حاجة في الرياض ضمن الأسر المسجلة لدى الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام وفق آلية الدعم المعتمدة لدى منصة “جود الإسكان”. وتشمل 5 آلاف وحدة سكنية في الرياض منها 2000 فيلا سكنية جاهزة إضافة لتخصيص 1500 قطعة أرض داخل النطاق العمراني وبالقرب من الخدمات كذلك تخصيص 1500 قطعة أرض من أراضي المستفيدين أو المخصصة من قبل الجمعيات الخيرية.

من جهته أوضح ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان دور الاتفاقية الفاعل في تعزيز مشاركة القطاع الثالث وتحفيز البرامج التنموية في قطاع الإسكان. منوها في الوقت ذاته بدور منصة “جود الإسكان” في تمكين الجمعيات الأهلية وتوفير الموارد المالية اللازمة بالشراكة مع أفراد المجتمع لتوفير المساكن للأسر الأشد حاجة وتعزيز جودة الحياة للأسر وتنمية أفرادها اقتصاديًا واجتماعيًا.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الاقتصادية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق