Home أخبار تقديم شهادة “إتمام البناء” خلال المدة المحددة شرطا لاستمرار الدعم السكني

تقديم شهادة “إتمام البناء” خلال المدة المحددة شرطا لاستمرار الدعم السكني

by admin

أبنية – الرياض

دعا صندوق التنمية العقارية، مستفيدي منتج البناء الذاتي، تقديم شهادة الإشغال (إتمام البناء)، خلال المدة المحددة من توقيع العقد التمويلي المدعوم، تأكيدا لاستمرارية الدعم السكني.

وأوضح حمود العصيمي المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية، أن الصندوق وقبل انتهاء المدة المحددة للبناء حسب ما نص عليه العقد التمويلي، قام بإشعار مستفيدي البناء الذاتي ممن أكملوا 3 سنوات من تاريخ توقيع العقد التمويلي، برسائل تذكيرية تؤكد على أهمية سرعة استخراج شهادة الإشغال.

وبين، أن عدم التزام المستفيد من منتج البناء الذاتي بالمدة المحددة للانتهاء من مرحلة بناء المسكن، سيتم اتخاذ إجراء إيقاف الدعم السكني حتى إصدار شهادة الإشغال وتقديمها للصندوق من خلال زيارة موقعه الإلكتروني، مبينا أن إصدار شهادة الإشغال التي يتم استخراجها من “بلدي”، وثيقة تؤكد أن مستفيد البناء الذاتي باشر مراحل بناء مسكنه وأكمله وفق المعايير الهندسية والفنية، مؤكدا حرص الصندوق على اكتمال بناء مساكن مستفيدي “البناء الذاتي”، خلال المدة الزمنية المحددة أثناء توقيع العقد التمويلي.

وأفاد أن لائحة الدعم السكني إضافة إلى العقود التمويلية مع الجهات التمويلية، أكدت على أن يلتزم مستفيدي منتج البناء الذاتي عند توقيع العقد التمويلي، البدء في البناء خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ الدعم السكني، وإكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز 3 سنوات.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?