أخبارالسعودية

21 مصنعا للبناء الحديث باستثمارات 1.2 مليار ريال

وافقت وزارة الإسكان على اعتماد 21 مصنعا متخصصا في تقنيات البناء الحديث، بإجمالي تمويل واستثمارات تصل إلى 1.2 مليار ريال، أغلبهم في المنطقة الشرقية. جاء ذلك خلال ورشة عمل “تقنية البناء في الإسكان”، التي نظمتها مبادرة تحفيز تقنية البناء إحدى مبادرات تحفيز القطاع الخاص المنبثقة عن برنامج الإسكان.

ووفقا لصحيقة اليوم شهدت الورشة التي استضافتها غرفة محافظة الأحساء ممثلة بلجنة التشييد والبناء، أمس الأربعاء، الإعلان عن إنشاء آلية جديدة لتأهيل مقاولي تقنيات البناء وذلك ضمن خدمات المنصة الإلكترونية للمبادرة والمزمع تدشينها بشكل رسمي خلال أسابيع.

وجاءت الورشة ضمن برامج التنسيق والتعاون بين الغرفة ووزارة الإسكان والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، للتعريف بالخدمات والفرص الاستثمارية والحوافز المقدمة لدعم إنشاء وتطوير وحدات سكنية مبتكرة وذكية وجذب الاستثمارات ونقل وتوطين المعرفة اتساقا مع رؤية 2030.

وأكد مدير تطوير الأعمال بالمبادرة المهندس وسام جستنية أن تقنية البناء لها العديد من المميزات، ودور كبير في معالجة فجوة الطلب على الوحدات السكنية بأسعار معقولة، على رأسها: تكلفة إنشاء الوحدات السكنية بهذه التقنيات، ومواءمتها مع القدرة الشرائية للمستفيدين، والوقت المستغرق لبناء الوحدات السكنية، والإسهام في ضخ فرص العمل الملائمة للمواطنين السعوديين، والاستفادة من المحتوى المحلي في المملكة.

وأشار إلى أن تحدي بناء 680 ألف وحدة سكنية جديدة بحلول عام 2020 لتلبية الطلب على المساكن في المجتمع السعودي، ضمن إطار تحقيق رؤية 2030، يقود المبادرة إلى تشجيع وتحفيز تقنيات البناء الحديث في كافة مراحلها، مؤكدا أهمية رفع توعية وتحفيز المواطنين لتبني استخدام أساليب البناء الحديثة؛ لسد فجوة طلب المواطنين ورغبتهم في الحصول على مسكن ملائم، مبينا أنه تم حتى الآن بناء نحو 75 ألف وحدة سكنية ترتكز على تقنيات البناء الحديثة والمبتكرة.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق