تقارير

دبي تطلق منصة اقتصادية للحصول على المعلومات بأقل من دقيقة

الأبنية الجاهزة – الرياض

أطلقت دبي “منصة اقتصاد دبي”، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، بالاعتماد على الحلول السحابية التحليلية لاستخدامها في تطوير منصة متكاملة للبيانات الاقتصادية العالمية والمحلية.

وتتماشى هذه المبادرة مع المحاور الستة التي تقوم عليها “خطة دبي 2021″، في إطار تنفيذ وثيقة الخمسين التي أصدرها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مطلع العام الجاري؛ وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وستسهم المنصة الجديدة في دعم نمو قطاعات الأعمال الاستراتيجية، كما ستدعم التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة.

وستعمل المنصة على دعم إمارة دبي برحلة التحول الذكي، ودمج الحلول التقنية المبتكرة التي تؤكد ريادة الإمارة، وترسخ مكانتها كأحد أهم المراكز الاقتصادية في العالم.

ويشار إلى أنه يمكن الاستفادة من المنصة الجديدة في جمع وتحليل البيانات الاقتصادية من مختلف المصادر العالمية، بما فيها البنك الدولي، وكذلك البيانات الاقتصادية المحلية وبرامج الجهات الحكومية المتعلقة بالبيانات المفتوحة عن طريق منصة “دبي بالس”، وبهذه الطريقة يمكن ضمان سرعة الحصول على المعلومات في غضون أقل من دقيقة واحدة.

ويذكر أن المنصة توفر مفهوماً جديداً يمثل علامة فارقة أخرى في دمج الذكاء الاصطناعي وتقنيات المستقبل لتعزيز دبي كوجهة مفضلة للاستثمار والأعمال.

وتوضح المنصة، إجمالي التجارة بين الدول، كما توفر خاصية التصنيف حسب نوع التجارة، بما في ذلك التصدير والاستيراد وإعادة التصدير بين الدول، مع تقديم تحليل لإجمالي حجم التجارة بناءً على سيناريوهات مفترضة؛ ومن ثم احتساب الانعكاسات المؤثرة عليها.

ويمكن الحصول من خلال المنصة ذاتها على الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة لإمارة دبي، مع توفير خاصية استنباط التوجهات المستقبلية، بناءً على قراءات السنوات السابقة، وتقدم أيضاً شرحاً للناتج المحلي الإجمالي من خلال مختلف الأنشطة الاقتصادية والمقارنة بينها ومدى مساهمتها.

وتشمل المنصة مواقع معاملات العقارات في دبي من حيث البيع أو التأجير، مع تقديم التنبؤات الخاصة بقيمة العقارات وآلية تطورها، وغيرها من التحليلات حسب أنواع العقارات وأسعار البيع وقيم الإيجارات.

وتوفر المنصة الرقم القياسي لأسعار المستهلك، بما في ذلك (الكهرباء، المياه، النقل، مشاريع البناء، وحدات البناء واستدامة الأعمال).

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
مباشر
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق