أخبارالسعودية

السعودية- %62 من دعم برنامج سكني للعسكريين

أبينة – الرياض

بلغ إجمالي المبالغ المودعة في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج ‘سكني من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية بجميع مناطق المملكة، نحو 6 مليارات و765 مليونا، وذلك خلال الأشهر الـ5 الماضية من بداية 2020 وحتى مايو.
مبادرة دعم العسكريين
بيّنت إحصاءات صادرة من صندوق التنمية العقارية، أن مستفيدي مبادرة دعم العسكريين استحوذت على 4 مليارات و227 مليونا من إجمالي المبالغ المودعة، أي ما يعادل 62.5%، بينما بلغت حصة الدعم لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم مبلغ مليار و979 مليونا بـ29.2%، ومستفيدي مبادرة دعم المدنيين نحو 559 مليونا بـ8.3%. ووفقا للإحصاءات، جاءت المبالغ المودعة في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج ‘سكني خلال فبراير الأعلى بين الأشهر الـ5، إذ بلغ إجمالي المبالغ مليارا و725 مليونا، بلغت منها مبادرة دعم العسكريين مليارا و221 مليونا، ودعم أرباح التمويل المدعوم 371 مليونا،
ومبادرة دعم المدنيين 133 مليونا. فيما بلغت المبالغ المودعة في مايو الأقل بـ844 مليونا، منها 441 مليونا دعما لأرباح التمويل المدعوم، ومبادرة دعم العسكريين 335 مليونا، ومبادرة دعم المدنيين 68 مليونا.
تعليق استقبال الطلبات
أعلن برنامج ‘سكني التابع لوزارة الإسكان تعليق استقبال الطلبات الجديدة لمبادرتي الدعـم الإضافي للمدنييـن والعسكريين، ابتداء من 31 مايو الماضي، فيما تتواصل الاستفادة من القـرض العقاري المدعـوم للحصـول على مختلف الحلول السكنيــة التي يوفّرها برنامج ‘سكني للأسر السعودية، في إطار تسهيل تملّكهم للمسكن الأول.
قروض مدعومة
كشف المشرف العام على صندوق التنمية العقارية منصور ماضي، أن الصندوق قدّم نحو 291 ألف قرض عقاري مدعوم، لتمكين الأسرة السعودية من تملك مسكنها، خلال برنامج القرض العقاري المدعوم منذ بداية برنامج تحّول الصندوق قبل نحو 3 sنوات في يونيو 2017، وحتى نهاية مايو الماضي، بهدف تسهيل التملك وزيادة نسبته إلى 70% بحلول 2030، وفق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.
وأوضح أن ما أعلنته مؤسسة النقد العربي السعودي ‘ساما، من نمو لعقود التمويل العقاري للأفراد من بداية يناير وحتى نهاية أبريل 2020 بـ95% مسجلة 86345 عقدا بقيمة قاربت 40 مليار ريال، مقارنة بنحو 45860 عقدا خلال الفترة نفسها من 2019، يؤكد ثقة وقناعة المستفيدين ببرنامج القرض المدعُوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100%، مؤكدا استمرارية استفادة المواطنين من الخيارات التمويلية التي يقدمها برنامج القرض المدعوم.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
menafn
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق