مقالات

أنواع المنازل

أبنية – الرياض

في حياة كل شخص ، تأتي لحظة عندما يبدأ بالتفكير في شراء منزله الخاص. شخص ما يفضل الشقق في المباني الشاهقة ، ويسعى شخص ما للحصول على المزيد من الحرية والاستقلال من خلال بناء منزل خاص.

الخيار الأول لا يسبب أي صعوبات خاصة. يكفي تحديد العدد المطلوب من الغرف ونوع المنزل (اللوحة ، الطوب ، متجانسة). لكن المنازل الخاصة متنوعة للغاية. تسمح التقنيات الحديثة للمطورين ببناء المباني السكنية من تكوينات مختلفة ، مع الأخذ بعين الاعتبار جميع رغبات العميل. دعونا ننظر إلى ما هي أنواع المنازل في أيامنا ، وما هي اختلافاتهم وما هي المواد المستخدمة في بنائها.

الخيار الأول لا يسبب أي صعوبات خاصة. يكفي تحديد العدد المطلوب من الغرف ونوع المنزل (اللوحة ، الطوب ، متجانسة). لكن المنازل الخاصة متنوعة للغاية. تسمح التقنيات الحديثة للمطورين ببناء المباني السكنية من تكوينات مختلفة ، مع الأخذ بعين الاعتبار جميع رغبات العميل. دعونا ننظر إلى ما هي أنواع المنازل في أيامنا ، وما هي اختلافاتهم وما هي المواد المستخدمة في بنائها.

اختلافات المنازل إلى الوجهة

تنقسم كل المباني الخاصة إلى مجموعتين رئيسيتين:

• للعطلات الصيفية ؛

• للعيش على مدار السنة.

وتشمل الفئة الأولى منازل ريفية وبيوت ريفية ، مخصصة للاستجمام في موسم دافئ. غالباً ما تكون هذه المباني صغيرة واقتصادية ، حيث لا يوجد تدفئة أو اتصالات أخرى.

Image

يمكن إنشاء منازل الإقامة الدائمة في عدة إصدارات ، لكل منها خصائصه الإيجابية والسلبية الخاصة به.

ما هي أنواع المباني الخاصة

اليوم هناك العديد من فئات المنازل الشعبية التي تختلف في وظائفها ولها مظهر مختلف. يمكن أن يكون:

• مباني رأس المال من طابق واحد.

• أكواخ متعددة المستويات ؛

• الدوبلكس

• منازل.

فكر في الخصائص التي يتمتع بها كل من الخيارات وما هي اختلافاتها.

الخصائص والميزات

تعتبر المنازل المنفصلة الخيار الأكثر راحة ومفضلة. تقع هذه المباني في مواقع منفصلة. علاوة على ذلك ، كلما كان عدد الأراضي أكثر فدانا ، كلما كان شراء هذه الممتلكات أكثر تكلفة بالنسبة للمشتري.

عادة في المناطق الصغيرة لديها أكواخ صغيرة من عدة طوابق. وهي مجهزة بجميع الاتصالات الضرورية لإقامة مريحة في أي وقت من السنة. في الطابق الأرضي من هذه المنازل هناك غرفة معيشة ومطبخ وغرفة مرجل. تم تجهيز الصالة والحمام في المستويات العليا.

Image

إذا كانت مساحة الأرض كبيرة بما يكفي ، يتم بناء طابق واحد من طابق عليها. هذا المنظر مريح للغاية لأنه بسبب عدم وجود السلالم ، فإن الحركة حول المنزل أكثر راحة وأمانًا. يفضل هذا الخيار الأسر التي لديها أطفال صغار ومتقاعدون. ولكن للأسف ، لا يستطيع الجميع شراء مثل هذه العقارات ، وبالتالي ، فإن الأكثر شعبية اليوم هي الأنواع الاقتصادية للمنازل الخاصة – المنازل والبيوت المزدوجة.

الاسم الأول هو نوع من المباني متعددة الطوابق ، تم تصميمها للعديد من المالكين. يمتلك كل مالك عدة طوابق ، مدخل منفصل ، وفي بعض الحالات ، مرآب.

تنقسم تكلفة قطعة الأرض التي يقع عليها المنزل على عدد مالكيها ، مما يجعل الوصول إلى المنازل أكثر سهولة ، حتى لو تم بناؤها في المدينة ، حيث تكون الأرض ، كقاعدة عامة ، مكلفة للغاية.

Image

في البلدان الأوروبية ، هناك نوع آخر من المساكن المخصصة للميزانية يحظى بشعبية – الدوبلكس والطبقات الثلاثية. هذا الخيار يشبه إلى حد كبير دور التاون هاوس ، لأنه يعني أيضًا أن العديد من العائلات تعيش في نفس المنزل. ومع ذلك ، في هذه الحالة لا تقتصر على الممتلكات من قبل أصحاب الجدران ، ولكن حسب الطوابق. في بلدنا ، لا يتم استخدام الدوبلكس على نطاق واسع ، لذلك نحن لن نتناولها لفترة طويلة.

مواد وطرق بناء المنازل

في السابق ، تم بناء جميع المنازل في صورة واحدة. ولكن بما أن التقدم التقني لا يزال قائمًا ، فقد تم بناء المباني السكنية الحديثة باستخدام العديد من التقنيات ، وذلك باستخدام مواد البناء المختلفة. الأكثر شعبية اليوم هي الأنواع التالية من بناء المنازل:

• الطوب

• بناء الجدران من الكتلة.

• بناء المنازل من شريط ؛

• تكنولوجيا الإطار.

بعد ذلك ، سننظر في جميع أنواع المنازل المذكورة بمزيد من التفصيل ، من أجل فهم ما هي اختلافاتها ومزاياها.

منازل من الطوب

تشتهر المنازل المبنية من الطوب لعقود عديدة. من هذه المواد يتم بناء كل من المنازل المربعة البسيطة والمباني ذات التكوين الأكثر صعوبة.

لخصائصها الإيجابية تشمل الصداقة البيئية ، وقوة التحمل ومقاومة الحريق. تتميز المباني المبنية من الطوب بالقدرة على التحمل ، والتي تعتبر متينة للغاية وقادرة على الوقوف لمئات السنين. ومع ذلك ، لبناء المباني الصيفية لا ينصح مثل هذه المواد.

Image

في ظروف الرطوبة العالية ، تصبح جدران الطوب مغطاة بالعفن بسرعة ، وتظهر رائحة كريهة في الغرفة. من الضروري أن تأخذ في الاعتبار حقيقة أن بناء منزل من لبنة هو عملية مكلفة وطويلة ، وإذا كنت محدودة في الوقت والمال ، والانتباه إلى أنواع أخرى من المنازل.

المباني كتلة

اليوم ، يتم استخدام سيليكات الغاز ، وخرسانة الرغوة ، والخرسانة الطينية الممتدة والكتل الخرسانية الخشبية في البناء. كل من هذه الخيارات له خصائصه الخاصة ، ولكن يمكن تمييز العديد من الصفات المشتركة. وتشمل هذه:

1. مواد خفيفة الوزن . خلال بناء المنزل لا يتطلب مجمع الجهاز وأساس باهظة الثمن ، حيث أن الجدران هي خفيفة للغاية. يسمح لك مكان الإقامة نفسه بتوفير المال في تسليم وتفريغ مواد البناء.

2. حجم كتلة كبيرة . نظرًا لأن أبعاد الكتلة أكبر بكثير من معلمات القرميد ، يتم إنشاء الجدران باستخدام هذه المادة بشكل أسرع. ومع ذلك ، بالنظر إلى أنواع المنازل ، والصور المنشورة في هذه المقالة ، ينبغي أن يوضع في الاعتبار أن الحجم الكبير للكتلة لا يسمح ببناء المباني ذات التكوين المعقد منها.

3. انخفاض الموصلية الحرارية . لا يتطلب نوع كتلة المبنى عزلًا إضافيًا.

4. خصائص تنفس . يعزز الهيكل المسامي للكتلة تبادل الهواء الطبيعي والإطلاق بدون عوائق للرطوبة والبخار. هذا هو السبب في أن الرطوبة لا تتراكم في جدران هذه المنازل ، ويتم إنشاء المناخ المحلي الأمثل للشخص في الداخل.

بيوت خشبية

المنازل من شريط والسجل مدورة هي اليوم في ذروة شعبية. يتم تسهيل ذلك من خلال: الصداقة البيئية للمواد ، وفترات التسجيل القياسية لبناء الجدران ، وتكاليف البناء المعقولة والخارجية المدهشة للمنزل تحتفظ المباني الخشبية بالحرارة بشكل جيد داخل نفسها ، مما يقلل من تكاليف التدفئة. الجدران الداخلية للمنزل لا تتطلب الديكور الداخلي ، والتي لها أيضا تأثير إيجابي على ميزانية المالك.

الخشب الخشبي مناسب لبناء البيوت الصيفية والرأسمالية ، وبالتالي ، فغالباً ما توجد المباني التي بنيت من هذه المواد ضمن حدود المدينة.

Image

بالحديث عن الصفات السلبية للخشب ، يجب ذكر القابلية للتأثير على تشكل خطر العفن والحريق. ولكن مع مراعاة تجهيز منزل المطهر في الوقت المناسب ، الذي بني من مواد طبيعية ، سيخدم أصحابها لأكثر من اثني عشر عاما.

المنازل الجاهزة

بدأ استخدام لوحة الإطار في الآونة الأخيرة في البناء ، ومع ذلك ، هذه المباني هي بالفعل متفوقة في شعبية لأنواع كثيرة من المنازل.

أثناء تشييد مبنى مشابه ، يتم بناء إطار خشبي أو معدني ، يتم تغليفه بعد ذلك بألواح سندويتش. تتكون اللوحة نفسها من لوحين OSP ، بينهما طبقة من رغوة البوليسترين.

بسبب كمية العزل الكبيرة الموجودة في اللوحة ، تتميز هذه المباني بالدفء وعازل للصوت. يسمح لك الوزن الخفيف في المنزل بالقيام بذلك دون صب قاعدة للخدمة الشاقة ، مما يساهم في توفير التكلفة للمالك. يتم تجميع المنازل في وقت قياسي ، والجدران الداخلية على نحو سلس تمامًا ولا تتطلب محاذاة.

Image

الميزة السلبية الرئيسية لمباني الإطار هي هشاشتها. مع الرعاية المناسبة للمنزل ، يبلغ أقصى عمر لها 50 عامًا ، لذلك يتم استخدام هذه التقنية غالبًا لبناء المباني المؤقتة.

في الختام ، أود أن أقول إن البناء الحديث متنوع للغاية ، وبالتالي ، بعد النظر في أنواع المنازل التي يجري بناؤها في الوقت الحاضر ، سيكون الجميع قادرين على الاختيار لنفسه الخيار الأفضل سواء في السعر والوظيف

المصدر
إنشاءات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق