أخبارالسعودية

أرباح المالية السعودية تستحوذ علي شركة عقارات في أمريكا

أبينة – الرياض

“أرباح المالية” تعزز استثماراتها في الولايات المتحدة بالاستحواذ على محفظة عقارات صناعية بالشراكة مع مجموعة رينان للاستثمار

–          قسم أسواق المال لدى جيه إل إل يرتب صفقة الشراكة والحصول على قرض بقيمة 22.9 مليون دولار أمريكي لعملية استحواذ تضم خمسة عقارات في وسط غرب الولايات المتحدة

شيكاغو، 28 سبتمبر 2020 – أعلن قسم أسواق المال بشركة جيه إل إل، شركة الاستثمارات والاستشارات العقارية الرائدة عالمياً، عن نجاحه في الترتيب لصفقة حقوق ملكية مشتركة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتمويل بالاقتراض بقيمة 22.9 مليون دولار للاستحواذ على محفظة عقارات صناعية تتكون من خمسة عقارات بمساحة تزيد عن 557 ألف قدم مربع من المساحات المخصصة للصناعات الخفيفة والمساحات المرنة في ولايات ميشيغان ومينيسوتا وإلينوي وأيوا.

وقد مثلت جيه إل إل في هذه الصفقة مجموعة برينان للاستثمار التي تتخذ من شيكاغو مقراً لها حيث تولت الترتيب للمشروع المشترك مع شركة أرباح المالية السعودية. كما تولت جيه إل إل، بصفتها ممثلة للشراكة الجديدة، المفاوضات مع بنك وينترست بشأن الحصول على قرض مدته خمس سنوات بسعر فائدة متغير.

وتشمل المحفظة العقارية عقارين يقع أحدهما في منطقة غراند رابيدز الحضرية، 5460 إكزكيوتف باركواي في غراند رابيدز والآخر في 1865 إندستريال درايف في غراند هافن، في ولاية ميشيغان. وتضم المحفظة أيضاً عقاراً يقع في 7550 شارع 49 في نيو هوب (منطقة مينيسوتا الحضرية)، في ولاية مينيسوتا، وعقار في 4050 طريق ريان في جورني (منطقة شيكاغو الحضرية)، في ولاية إلينوي، وعقار في 1100 إيه بشارع لو كلير في إلدريدج (منطقة سيدار رابيدز الحضرية بمدينة آيوا)، في ولاية آيوا. وتجدر الإشارة إلى أن 97.5% من المحفظة العقارية مؤجرة لمزيج متنوع من المستأجرين من الشركات العاملة في مجالات صناعة السيارات والتصنيع والاتصالات السلكية واللاسلكية. ويبلغ المتوسط المرجح لمدة الإيجار 5.4 سنة، علماً بأن أربعة من الأصول الخمسة التي تضمها المحفظة مؤجرة بنظام المستأجر الواحد.

وفي هذه المناسبة، قال محمود يوسف الكوهجي، الرئيس التنفيذي لشركة أرباح المالية: “سررنا بالعمل مع شركة جيه إل إل ومجموعة برينان للاستثمار في هذه الصفقة التي واجهت العديد من التحديات في ظل الظروف المحيطة، إلا أن العمل على هذا المشروع تكلل بالنجاح الباهر نظراً للمستوى العالي من الكفاءة المهنية والنهج العملي الذي قدمه جميع شركائنا لإتمام هذه الصفقة بنجاح. وتتطلع شركة أرباح المالية إلى تعزيز علاقاتها لتحقيق المزيد من النجاح في المستقبل”.

ومن جانبه، أضاف سكوت ماكيبين، رئيس قسم المعلومات في مجموعة برينان للاستثمار: “تقدر مجموعة برينان للاستثمار جهود جيه إل إل في التوفيق بين شركاء الملكية وشركاء الإقراض في هذه الصفقة وتتطلع المجموعة إلى تنمية علاقة تجارية قوية مع شركة أرباح المالية خلال السنوات المقبلة”.

وفي هذا السياق، تولى قيادة فريق قسم أسواق المال لدى جيه إل إل لإتمام هذه الصفقة كل من كلاوديو سجوبا، مدير أول من مكتب جيه إل إل في لندن، وكريستوفر كارول، عضو منتدب من مكتب جيه إل إل في شيكاغو، وذلك بالتعاون مع كل من ديفيد بيرجلوند، عضو منتدب، وماثيو شوينفيلدت، عضو منتدب، ودوج تشايلدرز، مدير أول.

وفي معرض تعليقه على الصفقة، قال كلاوديو سجوبا: “لقد كانت صفقة متميزة وناجحة لجميع الأطراف حيث نجحنا في إبرام صفقة جديدة في مجال حقوق الملكية الخاصة لمجموعة برينان للاستثمار واستقطاب عميل استراتيجي من منطقة الخليج إلى الولايات المتحدة. ونحن على يقين أن مجموعة برينان للاستثمار وشركة أرباح المالية تتناسبان وتنسجمان معاً بشكل رائع وستكون الشراكة فيما بينهما شراكة طويلة الأمد تمضي بثبات على طريق المستقبل. وكان من دواعي سرورنا أن نعمل جنباً إلى جنب مع وصيف أصغر، مدير إدارة الاستثمار في شركة أرباح المالية، ومحمود يوسف الكوهجي، وسكوت ماكيبين”.

ومن جانبه، أضاف نيكولاس كانون، نائب رئيس المجموعة الأول لبنك وينترست، قائلاً: “كان من دواعي سرورنا أن تتاح لنا فرصة العمل مع هذه المجموعة المتميزة من المسؤولين ذوي الخبرة، ويسعدنا أن نقدم الدعم الرأسمالي لمجموعة برينان للاستثمار وشركة أرباح المالية وفريق شركة جيه إل إل للاستحواذ على هذه المحفظة المتميزة بالاستقرار والمعدلات الجيدة للتأجير”.

ويعتبر قسم أسواق المال بشركة جيه إل إل واحداً من أبرز الأسماء العالمية في مجال تقديم خدمات الحلول الرأسمالية المتكاملة للمستثمرين في مجال العقارات والمستأجرين. وبفضل معرفة الشركة المتعمقة بالأسواق المحلية والمستثمرين العالميين وامتلاكها لأكثر من 37 ألف متخصصاً في أسواق رأس المال في جميع أنحاء العالم ومكاتب في 50 دولة تقريباً، تضمن الشركة توفير أفضل الحلول لعملائها، سواءً أكان ذلك في صورة استشارات استثمارية أو طرح سندات دين أو طرح أسهم ملكية أو إعادة رسملة.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
البشاير
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق