Home أخبار «مُلكيّة للاستثمار» تتيح البيان الربع سنوي لصندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020

«مُلكيّة للاستثمار» تتيح البيان الربع سنوي لصندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020

by admin

أبينة – الرياض 

 

أعلنت شركة «مُلكيّة للاستثمار»، عن إتاحة البيان الربع سنوي لصندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» للجمهور عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020.

وذكرت الشركة في افصاح لها اليوم الأحد نشر على «تداول» أنه يمكن استعراض البيان من خلال الملف المرفق أدناه أو زيارة الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق.

وأضافت أنه للاطلاع على التقرير يرجى زيارة الرابط أدناه أو فتح الملف المرفق:

https://www.tadawul.com.sa/Resources/fsPdf/3342_1021_2020-10-04_15-28-17_ar.pdf

وكان صندوق «مُلكيّة عقارات الخليج ريت»،حقق أرباحاً صافية بلغت نحو 6 ملايين ريال خلال النصف الأول من العام 2020، مقابل نحو 20 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي بانخفاض قدره 69.8%، كما يوضح الجدول التالي:

وبحسب التقرير المالي النصف السنوي للصندوق، يأتي التراجع في صافي الأرباح نتيجة سبعة أسباب رئيسية وهي ارتفاع أتعاب إدارة الصندوق، زيادة استهلاك الاستثمارات العقارية، ارتفاع أعباء التمويل، ارتفاع مصروفات إدارية أخرى، تحمل الفترة الحالية بمصاريف مخصص خسائر ائتمانية متوقعة وأتعاب تعامل وأتعاب هيكلة رأسمال وأتعاب هيكلة تمويل، وتسجيل انخفاض في قيمة الاستثمارات العقارية خلال الفترة الحالية على العكس من الفترة المماثلة والتي كانت تتضمن ردا للمخصص.

وجاء ذلك على الرغم من ارتفاع إيرادات الإيجارات والإيرادات الأخرى.

ووفق التقرير المالي النصف السنوي،بلغ الدخل من العمليات التشغيلية خلال النصف الأول من العام الحالي 18.95 مليون ريال مقابل نحو 20.35 مليون ريال بتراجع 7%.

بلغ صافي قيمة الأصول (الموجودات) الدفترية 643.11 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2020، وصافي قيمة الوحدة الدفترية 9.44 ريال.

كما بلغ صافي قيمة الأصول (الموجودات) حسب القيمة السوقية 663 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2020، و صافي قيمة الوحدة السوقية 9.73 ريال.

كانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويهدف الصندوق إلى الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما نسبته 90% بحد أدنى من صافي أرباح الصندوق خلال فترة عمل الصندوق وبحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?