أخبارالسعودية

وزير الإسكان السعودي: متوسط أسعار المنازل يتراوح 250- 750 ألف ريال

أبنية – الرياض

قال وزير الإسكان السعودي، ووزير الشؤن البلدية والقروية المكلف، ماجد الحقيل، اليوم الخميس، إن الوزارة استقطبت العديد من المطورين على المستوى المحلي والدولي، والآن لديها أكثر من 250 مطوراً سجلوا بنظام لجنة البيع على الخارطة، وهناك أكثر من 80 مشروعاً يقوم ببنائها 70 مطوراً وتضم حالياً أكثر من 135 ألف وحدة معدة للبيع.

وأضاف الحقيل، خلال  فعاليات مؤتمر يوروموني الرقمي بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية، “الجيد في الأمر أن متوسط أسعار هذه المنازل يتراوح ما بين 250- 750 ألف ريال، مما يغطي أكثر من 80% من طلب الأسرة السعودية”، نقلاً عن تليفزيون الإخبارية.

ولفت الوزير، إلى أن الوزارة تتوقع زيادة الطلب على المساكن من الأجانب خلال 5 سنوات، وتسعى لرفع نمو المعروض من الوحدات سنوياً بأكثر من 2%.

وأشار، إلى أن وزارة الإسكان قدمت مع شركائها أكثر من 340 ألف تمويل عقاري مدعوم خلال 3 سنوات.

وأكد الوزير، أن التمويل العقاري السكني أحد أهم محركات النمو في الاقتصاد، لافتا إلى تقديم الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري سعراً ثابتا للفائدة.

وقال الحقيل، إن المملكة تسعى لأن تكون ضمن أعلى دول مجموعة العشرين في نسبة تملك المواطنين للسكن.

وشدد الوزير، على أن قطاع الإسكان يساعد في نمو أكثر من 120 نشاطاً اقتصادياً، ويعد من أهم برامج رؤية المملكة لتأثيره على نمو الاقتصاد، منوهاً بأنه لم يتأثر بتداعيات جائحة كورونا.

وذكر الحقيل، أن قطاع الإسكان سيدخل المرحلة الثانية من برنامجه بداية من العام المقبل 2021 ويستمر لعام 2025، وتسمى بمرحلة تعزيز الإصلاح، لتتبقى المرحلة الثالثة والأخيرة منه تمتد من 2026 إلى 2030، وحينها تستهدف الوزارة لرفع تملك السعوديين للوحدات إلى 70%.

وانطلقت، اليوم، فعاليات مؤتمر يوروموني الرقمي بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية بعنوان “تمويل الإسكان السعودي”، برعاية وزير الإسكان السعودي ماجد بن عبدالله الحقيل.

ويستعرض المؤتمر المنجزات التي حققها قطاع الإسكان رغم جائحة كورونا، إذ تسعى المملكة إلى زيادة نسب تملك الأسر السعودية إلى 70% وفق مستهدفات برنامج “الإسكان” أحد برامج رؤية المملكة 2030.

المصدر
مباشر
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق