أخبارالسعودية

صندوق “مُلكيّة عقارات الخليج ريت” يبدأ في إجراءات مطالبة مستأجر عقار مبنى دينار التجاري بجدة بسداد المستحقات المتأخرة

أعلنت شركة “مُلكيّة للاستثمار” مدير صندوق “مُلكيّة عقارات الخليج ريت”، عن مباشرتها اتخاذ الإجراءات النظامية لمطالبة مستأجر عقار مبنى دينار التجاري بجدة شركة صبا العقارية المحدودة بسداد المستحقات الإيجارية المستحقة لصالح الصندوق.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الخميس نشر على «تداول»، إنه تم اتخاذ عدة إجراءات لمحاولة التوصل لحل ودي ولكن بعد تعثر الحل الودي مع المستأجر تم البدء بإجراءات التحكيم بناءً على اتفاقية التأجير الموقعة مع المستأجر.

وأضافت أنه تم توكيل مكتب محاماة مرخص لمتابعة الموضوع لدى هيئة التحكيم والمحكمة المختصة والجهات ذات العلاقة.

وأشارت إلى أن عقد الإيجار الموقع مع شركة صبا العقارية عقد ملزم لمدة 7 سنوات تنتهي في تاريخ 18 أكتوبر 2024، بقيمة إيجارية 9.96 مليون ريال، وقد بلغت المتأخرات ما يزيد على إيجار سنة حتى تاريخ الإعلان، وبناءً عليها ستتم المطالبة بإلزام المستأجر بسداد جميع الإيجارات وقت استحقاقها بناءً على عقد الايجار الموقع.

وأضافت «مُلكيّة للاستثمار» في بيانها أنه سيتم تحديد الأثر الناتج عن هذا الحدث فور صدور حكم من قبل هيئة التحكيم، لكن في الوقت الحالي لا يمكن تحديد الأثر المالي على أعمال الصندوق، وسيتم عمل مخصص في القوائم المالية للصندوق بحسب الضوابط ذات العلاقة، لافتةً إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أي مستجدات بهذا الخصوص في حينه.

كانت هيئة السوق المالية السعودية وافقت في أغسطس 2017 على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول «مُلكيّة عقارات الخليج ريت» طرحاً عاماً.

ويهدف الصندوق إلى الاستحواذ على عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما نسبته 90% بحد أدنى من صافي أرباح الصندوق خلال فترة عمل الصندوق وبحد أدنى مرة واحدة سنوياً خلال 90 يوماً من نهاية السنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
صناديق
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق