أخبارالسعودية

قروض بدون فوائد بالسعودية وتفاصيل كل قرض وأهم شروطها

أبنية – الرياض

قامت المملكة العربية السعودية بالمحافظة على تطبيق تعاليم الدين الإسلامي وذلك عن طريق توفير  قروض بدون فوائد في السعودية، وذلك حفاظا لعدم اضطرار المواطنين للجوء إلي القروض في البنوك الأخري وذات فوائد كبيرة، وقال رجال الدين أن الفوائد تعد ربا وهو ما يخالف للإسلام.

ولهذا  طالبت بضرورة تقديم القروض الحسنة وتنفيذ تعاليم الدين ولا تشترط أي فوائد من المواطنين، وأيضا لمساعدتهم في توفير احتياجاتهم و ذلك بدون زيادة الضغط عليهم بالفوائد أو العوائد السنوية التي تعتمد عليها الكثير من البنوك.

قروض للأشخاص المتقاعدين وعلى المعاش

الأشخاص سواء كانوا الموظفين التابعين للدولة سواء من الذين وصلوا لسن المعاش علي مشارف الاقتراب من الوصول لهذا السن، وليس لديهم عائد مادي غير المعاش، ويحتاجون إلى القروض حتي يتم تنفيذ عدد من الأعمال الجديدة أو توفير المساعدة لتوفير احتياجاتهم الأساسية.

وتقوم وزارة الإسكان والصندوق العقاري والمؤسسة العامة للتقاعد بتوفير كل ما يحتاجه المتقاعدين من تمويل عقاري، وتوفير احتياجاتهم عن طريق تقديم قرض بدون فوائد في السعودية

قروض  لشراء الاحتياجات الأساسية

وتكون هذه القروض من أجل مساعدة المواطنين لشراء بيت، وممكن مكتب أو تلبية الاحتياجات العائلية أيضا، ويكون أسهم هذا التمويل التمويل الشخصي بدون تكلفة وذلك لمدة سنة كاملة.

قروض من أجل المشاريع

وتكون هذه القروض من أجل المساعدة في توفير التمويل للمشروعات الصغيرة والتي تساعد الشباب على إيجاد فرص عمل جديدة ومساعدتهم على تكوين أسرة وزيادة الدخل.

قروض صندوق التنمية الصناعية السعودية

والذي يساعد في زيادة المشروعات الصناعية ويدهم المستثمرين داخل المملكة، والذي يساعد على توفير تكاليف دراسة المشروع المقدم من أحد أصحاب المشروعات، للبدء في تقديم القرض الخاصة به والذي يساعد على تنفيذ  المشروعات التي تساعد على النهضة الاقتصادية. ويكون القرض مغطيا لتكاليف تنفيذ ومتابعة المشروع ككل، وذلك لتقديم كل التسهيلات الخاصة به و تصل مدة سداد القرض إلى خمسة عشر عاما.

قرض الصندوق الخيري

قام الصندوق الخيري السعودي بتقديم بعض المبادرات، والتي تقدم المساعدة في إقامة بعض المشروعات التي تساعد المواطنين على الانسجام مع المجتمع، وتعليم التدريب والتوعية الاجتماعية للمواطنين.

شروط قرض بدون فوائد في السعودية

  • أن تكون إقامة المقترض في نفس مكان الاقتراض
  • ألا يقل عمر المقترض عن 20 عام.
  • ينبغي أن يعمل الشخص في المشروع الذي سيأخذ القرض من أجله.
  • أن لا بقل راتبه عن 2500 ريال، فالهدف من المشروع زيادة الدخل.
  • سيتم إجراء مقابلة مع الشخص المقترض ليتم التأكد من امتلاكه مهارة إدارة المشروع.
  • ينبغي أن يوجد كفيل للشخص المقترض ليضمن تسديد القروض
close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
ثقفني
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق