تقارير

أغلى المباني في العالم

أبنية – الرياض

تشتمل لائحة أغلى المباني في العالم على ناطحات السحاب والفنادق والمباني السكنية والمباني التجارية الفخمة. وفي الآتي، لمحة عن ثلاثة مبانٍ في العالم يكثر الحديث عن عماراتها الباذخة.

“مارينا باي ساندز”

ترتفع تكلفة “مارينا باي ساندز” إلى 5.5 مليار دولار أمريكي، البناء الذي يعدّ أغلى منتجع متكامل على الإطلاق. العنوان المذكور هو واحد من مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في سنغافورة، ويمتد على مساحة تزيد عن 15 هكتارًا، فيها مطاعم وفندق ومعارض ومسارح ومحلات تجار التجزئة وأماكن ترفيه. قامت شركة Las Vegas Sands Corporation، ومقرها نيفادا ببناء هذا المنتجع، الذي افتتح رسميًّا في 23 يونيو 2010.
“مارينا باي ساندز” عبارة عن ثلاثة مبانٍ من 55 طبقة، يعلوها “ساندز سكاي بارك” أو “حديقة السماء” على ارتفاع 200 متر فوق مستوى سطح البحر، ما يحقق لزائرها إطلالات بانورامية على سنغافورة. توفر الحديقة أيضًا مسبحًا بطول 150 مترًا ، وهو حمام السباحة الأكثر ارتفاعًا في العالم.
يوفر هذا المنتجع 2561 غرفة وجناحًا فاخرًا في المجموع – مركز المؤتمرات الكبير في مارينا باي” ساندز” يشغل 1200000 قدم مربع، ويمكن أن يستوعب أكثر من 45000 شخص في وقت واحد. يتسع المسرحان الموجودان في المكان (المسرح الكبير ومسرح الرمال) لـ 2155 متفرجًا و1680 متفرجًا على التوالي، من دون الإغفال عن 300 متجر بيع بالتجزئة في المجموع.

قصر الإمارات

يصنف فندق قصر الإمارات في فئة السبع نجوم، وترتفع تكلفته إلى 3.90 مليار دولار أمريكي، وهو ثاني أغلى فندق في العالم. تمتلك حكومة أبو ظبي هذا الفندق الفاخر الواقع في أبو ظبي، الفندق الذي يلعب دور قصر الضيافة الرسمي في العاصمة الإماراتية.
افتتح هذا الفندق الرائع من قبل المهندس المعماري البريطاني جون إليوت في سنة 2005. يضم قصر الإمارات أيضًا 85 هكتارًا من الحدائق والمروج الرائعة. علمًا أن مساحته الإجمالية هي 850000 متر مربع. ويحتوي على 302 غرفة وأجنحة فندقية ومواقف سيارات ومهبط للطائرات ومرسى. هناك أيضًا ستة أجنحة في الطبقة العلوية من الفندق خاصة بالعائلة المالكة في الإمارات.
يضم قصر الإمارة أيضًا 114 قبة رائعة تقف على ارتفاع 60 مترًا. هناك، يمتد شاطئ قصر الإمارات الخاص بطول 1.3 كيلومتر. كما يوفر الفندق حمامات سباحة ومنتجعًا صحيًّا فاخرًا وملاعب تنس وملاعب كريكيت.

مركز التجارة العالمي 1

يعد One World Trade Centre المؤلف من 104 طبقة، في مدينة نيويورك، المبنى الأكثر ارتفاعًا في الولايات المتحدة (1451 قدمًا). تُعرف ناطحة السحاب المذكورة أيضًا باسم “برج الحرية”، وهي ارتفعت لتخليد ذكرى مركز التجارة العالمي الأصلي الذي دمره هجوم 11 سبتمبر (أيلول).
بدأ بناء هذا المبنى في 27 أبريل (نيسان) 2006 واكتمل في سنة 2013. قام ديفيد تشايلدز بتصميم هندسة العمارة ذات الطابع المعاصر، حيث يوفر الإطار الفولاذ وجدار القص الخرساني للمبنى السلامة والاستدامة – التكلفة الإجمالية لهذا المشروع تقدر بنحو 3.80 مليار دولار أمريكي.
يحتوي مركز التجارة العالمي One World Trade Centre على 71 طبقة من المساحات المكتبية، مع 270000 قدم مربع لإدارة الخدمات العامة الأمريكية، ومساحة 190000 قدم مربع لناشر المجلات Conde Nast و55000 قدم مربع من مساحات البيع بالتجزئة، ولوبي عام ومنصة مراقبة. يعرض متحف 11 سبتمبر في المبنى مقاطع الفيديو والقصص الخاصة بمركز التجارة العالمي الأصلي. يحتوي المبنى أيضًا على اتصال بـ 11 مترو أنفاق في مدينة نيويورك ومحطة العبارات ومركز النقل WTC

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
سيدتي
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق