أخبارالسعودية

هيئة السوق السعودية تقر إجراءات لمديري صناديق الاستثمار بشأن العقارات

أبنية – الرياض

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن السماح لمديري صناديق الاستثمار باستخدام نموذج القيمة العادلة أو إعادة التقييم لقياس العقارات، والعقارات الاستثمارية للفترات المالية للسنة المالية التي تبدأ خلال عام 2023م أو بعده.

وقرر مجلس إدارة هيئة السوق المالية، وفقا لبيان للهيئة اليوم الاثنين، إلزام مدراء صناديق الاستثمار بالاستمرار في استخدام خيار نموذج التكلفة لقياس العقارات، والعقارات الاستثمارية للفترات المالية للسنة المالية التي تبدأ قبل عام 2023م.

وقررت الهيئة السماح لمديري صناديق الاستثمار باستخدام نموذج القيمة العادلة أو إعادة التقييم لقياس العقارات، والعقارات الاستثمارية للفترات المالية للسنة المالية التي تبدأ خلال عام 2023م أو بعده.

ووافق مجلس إدارة الهيئة على إلزام مدراء صناديق الاستثمار بالاستمرار في استخدام خيار نموذج التكلفة لقياس الآلات والمعدات والأصول غير الملموسة لمدة 5 سنوات ابتداءً من تاريخ 1 يناير/ كانون الثاني 2021م، على أن يعاد النظر في ذلك بعد 5 سنوات من تاريخ هذا القرار.

وجاء قرار الهيئة انطلاقاً من دورها في تنظيم ومراقبة أعمال ونشاطات الجهات الخاضعة لرقابتها وإشرافها وتنظيم ومراقبة الإفصاح الكامل عن المعلومات المتعلقة بالأوراق المالية والجهات المصدرة لها

​وقرر مجلس إدارة الهيئة، في 12 يونيو/ حزيران 2017م، إلزام مدراء صناديق الاستثمار باستخدام خيار نموذج التكلفة لقياس العقارات والآلات والمعدات والعقارات الاستثمارية والأصول غير الملموسة عند إعداد القوائم المالية وفقاّ لمعايير المحاسبة الدولية، ومن أن الهيئة ستقوم بدراسة مدى مناسبة الاستمرار في تقرير استخدام هذا النموذج بعد 3 سنوات من تاريخ قرار مجلس الهيئة المشار إليه.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
مباشر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق