أخبارالسعودية

وزير الشؤون البلدية والإسكان يكرم البنك الأهلي السعودي لدوره في تمويل القطاع السكني

أبنية – الرياض 

تقديرا لدوره في قطاع التمويل العقاري ودعمه لتنمية قطاع الإسكان، كرم ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، البنك الأهلي السعودي لقيامه بدور فاعل في تمويل احتياجات المواطنين السكنية والعقارية المتنوعة ضمن ملتقى سكني 2021 كونه أحد أبرز الممولين العقاريين وأفضل جهة تمويلية لمنتج الوحدات تحت الإنشاء.
وأكد ماجد الغامدي الرئيس التنفيذي للمجموعة المصرفية للأفراد في البنك الأهلي السعودي استمرار دعم البنك للقطاع السكني في المملكة، مشيرا إلى أن البنك الأهلي السعودي يلعب دورا في دعم جهود التنمية الوطنية من خلال مساهماته في المبادرات والبرامج والخطط التنموية.
ويأتي ذلك في إطار الشراكة بين البنك ووزارة الإسكان، التي تعكس قدرته على تقديم حلول وخيارات تمويلية متعددة لمواكبة تطورات سوق التمويل العقاري، كما تساند منتجات التمويل البنكي حركة نمو قطاع الإسكان، ما ينعكس على نمو محافظ البنوك التمويلية وفي مقدمتها البنك الأهلي السعودي الذي يستحوذ على حصة كبيرة من التمويل العقاري في القطاع المصرفي.
وشهدت محفظة تمويل قطاع الإسكان والتمويل العقاري في البنك الأهلي السعودي نموا كبيرا خلال عام 2020، حيث بلغ عدد الأسر التي استفادت من التمويل العقاري أكثر من 125 ألف أسرة حتى نهاية الربع الأول من عام 2021.
ويمتلك البنك الأهلي السعودي مقومات قادرة على المشاركة في دعم برامج ومبادرات وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، حيث طور أنظمته ومنتجاته لدعم هذه البرامج. كما يُعد من أوائل المصارف التي أطلقت منتجات صندوق التنمية العقارية، بجانب طرح خدمات ومنتجات سكنية وتمويلية تسعى إلى عرض وتحفيز المعروض العقاري، إضافة إلى تطبيق عقار الأهلي الذي يسهم في تسريع خطوات الحصول على التمويل من خلال تطبيق الهاتف الجوال.
وعلى هامش الملتقى، سلم وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان جائزة أفضل ممثل مبيعات العقاري مستخدما تطبيق المستشار العقاري التابع لصندوق التنمية العقارية لأحمد المطيري أحد منسوبي البنك الأهلي السعودي، وذلك كونه الأكثر استخداماً ومبيعاً لمنصة تطبيق صندوق التنمية العقارية للهواتف الذكية من بين موظفي البنوك السعودية وشركات التمويل، حيث تسهم المنصة في تيسير اجراءات تملك مستفيدي الصندوق للسكن.
وكان البنك الأهلي السعودي قد أطلق أخيرا تطبيق “عقار الأهلي” لمنتج التمويل العقاري عبر الموبايل لجميع عملائه الأفراد من مستفيدي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، لتقديم وتتبع وإجراء عمليات التمويل العقاري إلكترونياً بكل سهوله وأمان، كأول بنك في السعودية يقدم هذه التطبيق في خطوة تؤكد دوره في دعم قطاع الإسكان وريادته في تقديم حلول إلكترونية مبتكرة.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

المصدر
الاقتصادية
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق