Home أخبار 8 مناطق تسجل ارتفاعات في أسعار العقارات

8 مناطق تسجل ارتفاعات في أسعار العقارات

by admin

أبينة – متابعات

كشفت بيانات مؤشر أسعار العقارات في المملكة عن تسجيل 8 مناطق ارتفاعات متباينة على أساس سنوي هي تبوك والباحة والرياض والمنطقة الشمالية والجوف وعسير ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية، فيما سجلت 5 مناطق انخفاضات سنوية هي جازان وحائل والقصيم والباحة والمدينة المنورة.

وترصد “مال” الأسعار وفقا للتقرير الربعي لمؤشر أسعار العقارات في المملكة الصادر عن الهيئة العامة للإحصاء للربع الثالث من العام الجاري، فإن أسعار العقارات في منطقة تبوك سجلت أعلى الارتفاعات خلال عام بنسبة 5.9%، وجاءت منطقة الباحة في المركز الثاني بنسبة ارتفاع 1.96%، ثم منطقة الرياض بارتفاع نسبته 1.88%، تلتها المنطقة الشمالية بنسبة ارتفاع 1.26%.

في المقابل جاءت منطقة جازان في مقدمة المناطق الأكبر انخفاضا في أسعار العقارات على أساس سنوي بنسبة تراجع 4.24%، وتلتها منطقة حائل بتراجع 2.98%، ثم القصيم بانخفاض 1.54%، ونجران بنسبة انخفاض 0.75%، وأخيرا المدينة المنورة بانخفاض 0.03%.

يذكر أن المؤشر العام لأسعار العقارات في المملكة قد شهد ارتفاعا سنويا نسبته 0.68% في الربع الثالث من العام الجاري، حيث قاد القطاع السكني الارتفاع بنسبة 1.12%، فيما انخفض القطاع التجاري بنسبة 0.14% والقطاع الزراعي بتراجع 0.32%.

You may also like

اترك تعليقك :

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?